أهم الأنباءتقارير إخباريةشؤون دولية

أردوغان يصل الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك

نيويورك_قدس اليومية| وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة 76 المقرر اقامتها في مدينة نيويورك.

ووصل أردوغان ليل الأحد/ الاثنين إلى مطار جون إف كينيدي الدولي حيث كان في استقباله وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، وسفير أنقرة في واشنطن مراد مرجان.

ويرافق الرئيس التركي في الزيارة الى الولايات المتحدة عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الدفاع خلوصي أكار، والتجارة محمد موش، والثقافة والسياحة محمد نوري أرسوي، ووكيل رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم.

كما وأجرى الرئيس التركي أردوغان جولة تفقدية في مبنى “البيت التركي” المقرر افتتاحه اليوم في مدينة نيويورك الأمريكية، واستمع أردوغان إلى معلومات حول المبنى الجديد من مسؤولي “البيت التركي”.

وتبلغ المساحة الكلية لمبنى “البيت التركي” متعدد الأغراض نحو 20 ألف متر مربع، وبطوابقه الـ35 يقف قبالة مبنى الأمم المتحدة بارتفاع 171 مترا.

ويضم المبنى حاليا البعثة التركية الدائمة للأمم المتحدة والقنصلية العامة في نيويورك، بالإضافة إلى قاعات اجتماعات ومعارض، ومساكن ومرأب سيارات للموظفين.

اقرأ أيضا: محقق حقوق الانسان بالأمم المتحدة : المستوطنات الإسرائيلية تصل لمستوى جريمة حرب

وعلى صعيد اخر استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ممثلين عن الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم اللقاء فجر الاثنين، بشكل مغلق في مبنى مركز مانهاتن، بمدينة نيويورك.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أول أمس السبت، أن أردوغان سيلقي بتاريخ 21 سبتمبر، كلمة في اليوم الأول للجمعية العامة التي ستنعقد تحت شعار بناء القدرة على الصمود عبر الأمل من أجل تجاوز وباء كورونا وإعادة بناء الاستدامة والاستجابة لاحتياجات الكوكب واحترام حقوق الإنسان وإعادة إحياء الأمم المتحدة.

ولفت البيان إلى أن الزيارة ستشهد عقد لقاءات ثنائية بين أردوغان وعدد كبير من زعماء الدول والحكومات، بجانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومن المنظر كذلك أن يدلي أردوغان بتصريحات لوسائل إعلامية في الولايات المتحدة، وأن يشارك في مأدبة تقليدية لمؤتمر الاستثمار التركي الـ11 الذي سيقام بحضور ممثلين من عالم الأعمال الأمريكي، بإشراف مجلس الأعمال التركي ـ الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى