رياضةشمال إفريقيا

الأهلي المصري يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الهلال السوداني

بلغ النادي الأهلي المصري ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، مساء الأمس الأحد، عقب فوزه على ضيفه الهلال السوداني بهدفٍ دون رد في ختام منافسات المجموعة الأولى من البطولة القارية.

وأحرز هدف الأهلي الوحيد لاعب خط الوسط حسين الشحات الذي تقدم وتابع كرة عرضية مثالية من أحمد عبد القادر في شباك الهلال مع حلول الدقيقة 74.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط احتل بها المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن المتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وجاء الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن جاره المريخ صاحب المركز الرابع، وقد ودع الفريقان المسابقة رسميا.​​​​​​​

وكان قد أنهى الزمالك المصري مشواره القاري هذا الموسم بالتعادل سلبا مع ساغرادا اسبيرانزا الأنغولي، الجمعة، ضمن المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى لم تشهد أي فرصة حقيقية على المرميين، وسط حضور جماهيري قليل جدا بعدما قررت الجماهير الزملكاوية مقاطعة اللقاء بسبب النتائج المخيبة للفريق المصري.

وبهذا فشل الزمالك في تحقيق أي فوز في دور المجموعات مكتفيا بـ 4 تعادلات وهزيمتين، وسجل بالمجمل 3 أهداف فقط واستقبلت شباكه 6، وأنهى 3 مباريات بالتعادل السلبي.

ويتصدر ترتيب المجموعة فريق الوداد الرياضي المغربي برصيد 12 نقطة، يليه بيترو أتلتيكو ثانيا بـ 11 نقطة، والزمالك ثالثا بـ 4 نقاط، ويحتل ساغرادا المركز الرابع بنقطتين فقط.​​​​​​​

يذكر أن الوداد وفريق بيترو أتلتيكو ضمنا التأهل للدور ربع نهائي في الجولة قبل الماضية، بينما ودع الزمالك وساغرادا المسابقة رسميا في تلك الجولة.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى