أهم الأنباءرياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن دعمه مقترح محاسبة الاحتلال في “الفيفا”

أكدت الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دعمها الكامل لمقترح المشروع المقدّم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم –فيفا (FIFA) بمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي بسبب حرب الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة.

وأعربت الجمعية خلال اجتماعها في العاصمة التايلاندية بانكوك، والمكونة من 47 عضواً عن دعمها الكامل لمقترح المشروع المقدّم من الاتحاد الفلسطيني بإيجاد حلول سريعة وفعالة في مواجهة الانتهاكات الممنهجة والمستمرة التي ترتكبها إسرائيل لأهداف النظام الأساسي في الاتحادين الدولي والآسيوي، واستمرار الخسائر الفادحة لأرواح الأبرياء في الحرب المستمرة على غزة.

وأوضحت أنها تقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني، في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني ومجال الرياضة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وتابعت الجميعة “نحن، كمجتمع كرة قدم، وكهيئة إدارية للرياضة الأكثر شعبية في العالم، لدينا التزام قانوني بدعم أهداف الاتحادين الدولي والآسيوي، واتخاذ الخطوات المناسبة لمنع انتهاك قوانين ولوائح الاتحادين، ومن واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، من أجل التوصل إلى حل سريع وفعال، يتماشى مع لوائح وأنظمة الاتحادين الآسيوي والدولي.

وشددت “التزامنا ثابت بالتضامن والوحدة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تم فقدان الكثير من الأرواح البريئة بسبب هذه المأساة الإنسانية المستمرة في فلسطين، والتي أودت بحياة أكثر من 45,000 شخص، بما في ذلك ما لا يقل عن 180 لاعب كرة قدم، وتم تدمير كل البنية التحتية لكرة القدم تقريباً في غزة، لذلك هناك إمكانية بالنسبة لنا من أجل القيام بدور حيوي في الدفاع عن حقوق الإنسان، داخل نطاق عملنا كمؤسسة رياضية”.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، دعا اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم –فيفا (FIFA) إلى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم لديها بشكل فوري بسبب حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وطالب الاتحاد، في رسالة وجهها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مجلس “الفيفا” بحظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأعضائه المباشرين وغير المباشرين بشكل فوري من أي نشاط كروي يقع ضمن اختصاص “الفيفا”، واحترام وحدة الأراضي التابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإيقاف أي نشاط كروي للاحتلال في الضفة الغربية.

وأكد على ضرورة إحالة المسألة برمتها إلى اللجنة التأديبية للفيفا، للفصل فيها وفرض عقوبات إضافية على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وعلى أعضائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى