أهم الأنباءفلسطين

5 شهداء خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة إلى خمسة شهداء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: “استشهاد الطفل أحمد عبد الناصر رابي (13 عاماً) برصاص الاحتلال في قلقيلية (شمال الضفة)”.

وكانت مواجهات قد اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية شمالي الضفة، استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وزارة الصحة قالت في بيان ثان، إن “الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي) أبلغت باستشهاد محمد عوض جربوعة (24 عاماً) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال ظهر اليوم، قرب بلدة اللبن الغربي”.

وذكر شهود عيان، أن جربوعة قتل برصاص الجيش الإسرائيلي على مدخل مستوطنة أرئيل قرب سلفيت (شمال).

وفي وقت سابق السبت، أفادت وزارة الصحة “بوصول شهيدين إلى مجمع فلسطين برام الله ومستشفى أريحا الحكومي” دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك وسط تصاعد التوتر في قطاع غزة، إذ أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، فجر السبت، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وتواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

وسبق ذلك توتر متصاعد في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة جراء اعتداءات المستوطنين واقتحام الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى