أهم الأنباءشؤون عربيةفلسطين

الأردن: اعتداء قوات الاحتلال على مشيعي جثمان وليد الشريف “تصرف لا إنساني”

أدان الأردن في وقت متأخر من مساء الإثنين، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشيعي جثمان الشهيد الفلسطيني وليد الشريف، واصفا ما جرى بأنه “تصرف لا إنساني”.

جاء ذلك في بيان لمتحدث وزارة الخارجية، هيثم أبو الفول، تلقت قدس اليومية نسخة منه.

حيث اعتبر المسؤول الأردني بأن انتهاك حرمة المقبرة “تصرف لا إنساني مدان ومرفوض”.

كما شدد على ضرورة احترام إسرائيل التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية.

ودعا أبو الفول، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الكف عن هذه الممارسات “الاستفزازية ووقف جميع الانتهاكات بحق الفلسطينيين”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد سلمت في وقت سابق من مساء الإثنين جثمان الشريف إلى ذويه، وتم نقله إلى مستشفى المقاصد ومن هناك جرى تشييعه على الأقدام قبل أن تعترض الشرطة المشيعين بوابل من الرصاص المطاطي، وفق شهود عيان.

ومع اعتداء الشرطة على الجنازة، تم نقل الجثمان بسيارة إسعاف إلى المسجد الأقصى، ومن هناك تم تشييع الشريف لاحقا إلى مقبرة المجاهدين بالمدينة المحتلة.

وأصيب 52 فلسطينيا واعتقل 15 آخرين، الإثنين، إثر مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، بعد أن تصدوا بالألعاب النارية لاقتحام قوات الاحتلال لمقبرة المجاهدين بشارع صلاح الدين بالقدس لدى دفن الشهيد الشريف (23 عاما) من بيت حنينا بالقدس.

وفي وقت سابق الإثنين، سلمت الشرطة الإسرائيلية جثمان الشريف إلى ذويه وتم نقله إلى مستشفى “المقاصد”، وجرى تشييعه على الأقدام قبل أن تعترض الشرطة المشيعين بوابل من الرصاص المطاطي، وفق الشهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى