أهم الأنباءفلسطين

إصابة 17 مواطنا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مقام يوسف

أصيب، فجر اليوم الخميس، نحو 17 مواطنا برصاص قوات الاحتلال الحي والمطاط خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين لمقام قبر يوسف شرقي مدينة نابلس.

وذكر مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن شابا اصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل الى المستشفى، فيما اصيب 16 مواطنا بالرصاص المطاطي 4 منهم نقلو للمشافي، وذلك خلال مواجهات في محيط مقام يوسف.

وقال: إن 40 مواطنا اصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم 4 أطفال ورضيع الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

وأضاف جبريل أن خمس حالات حروق وحالتي سقوط جرى التعامل معها في الموقع.

يذكر أن مئات المستوطنين اقتحموا مقام يوسف وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وفي سياق منفصل فقد اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، 8 مواطنين بعد مداهمتها عدة مناطق بالضفة.

ففي مدينة رام الله، اعتقل الاحتلال كلاً من: أيمن أبو عرب، من مخيم الأمعري، وطارق الصوص، من قرية أبو شخيدم، شمال رام الله، ومحمود عبد الجبار نافع من نعلين غرب المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقل جيش الاحتلال الشابين احمد مأمون بدير، ومحمد اسعد المساعيد من مخيم عايدة، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي الطالب في جامعة الاستقلال أمير اسماعيل الزهور، من مخيم العروب شمال الخليل، والأسير المحرر طارق حسين عوض قعدان من بلدة عرابة جنوب جنين، والشاب أسيد أيمن شفيق قبج (22 عاما) من بلدة عنبتا شرق طولكرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى