أهم الأنباءشؤون عربيةشئون إسرائيلية

مباحثات إماراتية إسرائيلية حول التعاون الاقتصادي والأمن الغذائي

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، التعاون الثنائي خاصة بالجوانب الاستثمارية والاقتصادية والأمن الغذائي.

حيث جاء ذلك خلال استقبال آل نهيان لبينيت في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، على هامش زيارة غير معلنة سابقاً يجريها الأخير إلى الإمارات، غير محددة المدة.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فقد بحث الجانبان تنمية التعاون الثنائي في مختلف الجوانب، خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية.

كما تناول اللقاء نقاش التعاون في مجالات الأمن الغذائي والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور بما يحقق تطلعات البلدين.

كما نقلت الوكالة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي تطلعه إلى التعاون والعمل المشترك مع الإمارات وتوسيع آفاق تعاونهما خلال المرحلة المقبلة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في بيان، إن بينيت توجه إلى الإمارات في زيارة خاطفة تلبية لدعوة من الرئيس ابن زايد.

وأضاف مكتب بينيت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلتقي الرئيس ابن زايد ويناقش معه سلسلة من القضايا الإقليمية.

ولفت إلى أن لقاء اليوم، هو “الثالث الذي يجمعهما خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن كانا قد التقيا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في أبو ظبي، ثم في مارس/ آذار بمصر”.

وكانت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة قد أعلنتا في 2020 عن تطبيع العلاقات بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى