أهم الأنباءشؤون عربيةشئون إسرائيلية

الحاخام اليهودي الأكبر يكشف عن عدد اليهود في الإمارات

كشف الحاخام الأكبر للمجلس اليهودي الإماراتي إيلي عبادي عن توسع الجالية اليهودية في الإمارات لتصل إلى أكثر من 600 عضو منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم.

وذكر الحاخام في حديث لموقع “i24 News” الإسرائيلي في نسخته الإنكليزية، إن الجالية اليهودية في الإمارات قد نمت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

وتولى الحاخام عبادي منصبه في الإمارات بعد توقيع اتفاقيات إبراهيم عام 2020، والتي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية، بما في ذلك الإمارات.

ووفقا للحاخام إيلي عبادي، فقد كان لاتفاقيات إبراهيم تأثير إيجابي على حياة الجالية اليهودية في الإمارات، مشيرا إلى أنه عندما وصل إلى البلاد كان عدد أعضاء الجالية اليهودية أقل من 200 شخص، أما الآن فيوجد 600 شخص إن لم يكن أكثر من اليهود الذين يعيشون في الإمارات.

وأضاف: “لدينا أكثر من خمسة أو ستة مطاعم يهودية، والعديد من أماكن العبادة والصلاة في جميع أنحاء البلاد”.

وكان الحاخام عبادي قد أعلن في أبريل الماضي أن محادثات جارية لإنشاء أول حي يهودي في دول مجلس التعاون الخليجي، يضم كليات ومؤسسات لآلاف اليهود الذين اتخذوا من الإمارات مقرا لإقامتهم، حسبما أفاد الموقع الإسرائيلي.

فيما لم تعلن الإمارات من قبل عن خطط لإنشاء حي يهودي، ولم يوضح الحاخام وقتها مع أي الجهات يجري محادثاته، لكنه قال إنه تحدث مع عدد قليل من مطوري العقارات حول هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى