رياضة

الهلال يفوز بلقب الدوري السعودي للمرة السابعة عشر في تاريخه

الرياض- قدس اليومية|نجح نادي الهلال بالظفر ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم اليوم الأحد للمرة الثانية على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه ، بعد الفوز الصعب على مضيفه التعاون 1-صفر في إطار افتتاح منافسات الجولة التاسعة والعشرين وقبل الأخيرة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد نقاط الهلال إلى 58 نقطة وحسم اللقب لفائدته دون النظر إلى نتيجة مباراته الأخيرة، في حين بقي التعاون على رصيده السابق 47 نقطة وأصبح مهدداً بقوة لفقدان مركزه الرابع والعودة خامساً في حال انتصار النصر على الوحدة الثلاثاء.

بدء  الهلال المباراة بقوة وبعد أربع دقائق  فقط  نجح بإحراز الهدف الأول بعد هجمة منظمة قادها اللاعب الدولي سالم الدوسري ووصلت في النهاية إلى الفرنسي بافيتيمبي غوميس الذي واجه المرمى ولعب الكرة بقو على يسار الحارس البرازيلي كاسيو آنغوس (5).

وبعد تسجيله لهدف الفوز وصل رصيد غوميس من الأهداف إلى 24 هدفاً، وبفارق سبعة أهداف عن أقرب منافسيه في صدارة هدافين الدوري السعودي.

ووكان التعاون قريب من أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، إلا أن براعة الحارس عبدالله المعيوف منعت الكرة من دخول الشباك.

وخلال الشوط الثاني استمر الهلال بالسيطرة علة المباراة وسدد جيوفينكو كرة قوية علت العارضة عند الدقيقة 58، ثم رد عليها التعاون بتصويبة قوية من البوروندي سيدريك أميسي بيد أنها ذهبت بعيداً عن المرمى في الدقيقة 63.

وعلى ملعب أخر، تمسك فريق الشباب بالمركز الثاني لبطولة الدوري السعودي بعدما دك مرمى الفيصلي بخمسة اهداف مقابل هدف على استاد مدينة المجمعة الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى