أهم الأنباءشؤون عربية

الرجوب : فوز جو بايدن صفعة لدول الخليج ولمن راهن على ترامب وإدارته السابقة

الضفة الغربية – قدس اليومية | قال عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أن فوز المرشح الأميركي جو بايدن يمثل صفعة لدول الخليج ولكل من راهن على إدارة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة دونالد ترامب .

 

وقال الرجوب في مداخلة له على أذاعة الرابعة التي تبث في الضفة الغربية ، أن “الدول العربية التي راهنت على ترامب سيكون مصيرهم الى مزابل التاريخ”.

 

وأكد الرجوب عدم رغبة السلطة الفلسطينية بإعادة سفارتها التي سحبتها من الدول التي عقدت اتفاق التطبيع مع اسرائيل في الأونة الأخيرة وأكد أن ” الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يغفر لمن باع نفسه لترامب ولن نعيد سفرائنا لهم” .

 

ووصف الرجوب كل من الإمارات والسعودية  ، بإنهم وقفوا ضد القضية الفلسطينية بتحالفهم مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، وأعتبرهم لايمثلوا القضية الفلسطينية ، وأن السلطلة الفلسطينية لن تعيد التعامل مع هذه الأنظمة .

 

ويمثل اللواء الرجوب حركة فتح  في اتفاق المصالحة الفلسطينية الأخير ، معلناً أن ملف المصالحة متوقف لأسباب خاصة في الحركة وأن الحركة ستحاول أستئناف الملف في الأيام المقبلة

 

وفي تصريح سابق للرجوب قال أن الخطوة المقبلة في طريق إتمام المصالحة، ستكون بإصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وما سيتبعها من حوار وطني شامل على أسس وطنية لحل كافة المشاكل.

 

وعقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، في 3 سبتمبر 2020، اجتماعاً بين رام الله وبيروت توافقوا خلاله على “ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة، وفق التمثيل النسبي الكامل”.

 

وأعلن الرجوب أن السلطة الفلسطينية أتخذت قراراً باستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ، وأن المفاوضات ستبدأ قريبا برعاية الإدارة الأميركية الجديدة ، في تطلع من السلطة الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية .

 

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، أعلن عن وقف التنسيق الأمني في أعقاب إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن مخطط ضم مناطق واسعة في الضفة الغربية المحتلة، وتشمل غور الأردن إلى إسرائيل، في إطار إعلان الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عن “صفقة القرن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى