أهم الأنباءشؤون دولية

السفير البحريني يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ

القدس المحتلة_قدس اليومية| قدّم السفير البحريني لدى إسرائيل، خالد يوسف الجلاهمة، أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، وجرى تقديم أوراق الاعتماد في مقر “رؤساء إسرائيل” بالقدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تقديم عدد من السفراء الأجانب أوراق اعتمادهم.

وغرد السفير البحريني على موقعه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبيل تقديم اوراق اعتماده “سأقدم أوراق اعتمادي كسفير لمملكة ‫البحرين لدى دولة إسرائيل اليوم، ويصادف هذا اليوم الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقيات إبراهيم”.

وأردف”يغمرني شعور الفخر في الخطوة الشجاعة التي اتخذتها مملكة البحرين العام الماضي للعمل جنبًا إلى جنب من أجل السلام والأمن والاستقرار في العالم”.

اقرأ أيضا: المغرب والبحرين تخططان لافتتاح سفارتين في تل أبيب

ووصل الجلاهمة إلى إسرائيل نهاية الشهر الماضي، معلنا إنه بذلك يتسلم مهامه رسميا.، حيث غرد على تويتر قائلاً: “يسعدني أن أعلن أنني سأصل إلى مدينة تل أبيب اليوم، لبدء مهامي كأول سفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل”.

وتابع “يشرفني أن أكون جزءا من تحقيق رؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة (..) للتعايش السلمي مع جميع الدول”.

وكانت قد أعلنت البحرين نهاية مارس/آذار الماضي، تعيين الجلاهمة كأول سفير لها لدى تل أبيب، والجلاهمة هو رابع سفير عربي في تل أبيب بعد سفراء مصر والأردن والإمارات.

وكانت إسرائيل قد عينت مطلع الشهر الجاري، إيتان نائيه سفيرا لها لدى مملكة البحرين، وفي سبتمبر/أيلول 2020، وقعت إسرائيل والبحرين اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين.

من جانبها أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تعيين دولة البحرين، سفيراً لها في إسرائيل.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح صحفي إن “تعيين نظام البحرين سفيرا له في الكيان الصهيوني، يعكس إصراره على الخطيئة القومية التي ارتكبها بتوقيع اتفاق التطبيع مع الاحتلال”.

مشيداً  بـ”الشعب البحريني الشقيق الرافض لكل خطوات التطبيع، والذي يقف إلى جانب الحق الفلسطيني”.

وأضاف قاسم إن “تعيين السفير، في الوقت الذي يواصل الاحتلال عدوانه على شعبنا، يمثل دعماً واضحاً وشراكة كاملة مع الاحتلال في سياسته وإجرامه، ويخدم الرواية الصهيونية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى