أهم الأنباءفلسطين

الصحة بغزة: 313 شهيد وإصابة 1990 في العدوان الإسرائيلي على القطاع

أعلنت الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء إلى 313 قتيلا و1990 جريحا؛ جراء الغارات الإسرائيلية في القطاع منذ صباح السبت.

وقالت الوزارة في بيان، إن “313 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 1990 آخرون بجراح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة”، دون مزيد من التفاصيل.

وبلغت الحصيلة السابقة 256 قتيلا و1788 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت.

والأحد واصلت فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، والتي بدأتها فجر السبت، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأفادت القناة “12” العبرية (خاصة)، الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

والأمس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة إلى خمسة شهداء.

وسبق ذلك توتر متصاعد في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة جراء اعتداءات المستوطنين واقتحام الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى