أهم الأنباءفلسطين

شهيد مسن وإصابات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

استشهد المواطن عمر عبد المجيد أسعد (80 عاما) من قرية جلجليا شمال رام الله في الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء، إثر احتجازه وتكبيله والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد رئيس المجلس القروي فؤاد مطيع، بأنه “في حوالي الساعة الواحدة فجرا، كان المواطن أسعد عائدا من زيارة أقاربه، حيث هاجم جنود الاحتلال مركبته بصورة مفاجئة وأخرجوه منها وعصبوا عينيه وكبلوا يديه قبل أن يلقوه في منزل قيد الإنشاء، وكذلك فعلوا مع 4 مواطنين آخرين من عمال وباعة خضار كانوا متوجهين إلى أعمالهم في ساعات الفجر الأولى”.

وأضاف مطيع أنه في حوالي الساعة الرابعة والنصف فجرا انسحب جنود الاحتلال من المنطقة، فهرع المواطنون ليساعدوا المحتجزين ليجدوا أن المسن عمر أسعد قد ارتقى شهيدا جراء التنكيل به.

في السياق ذاته أصيب اليوم الأربعاء، صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن الصحفي يوسف شحادة أصيب بالرصاص المعدني في قدمه، جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال خلال تغطيته اقتحام البلدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، إغلاق مدخل قرية مردا، شمال سلفيت.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال واصلت إغلاق مدخل القرية الغربي بالبوابة الحديدية، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها الشرقي، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق التفافية بديلة.

إلى ذلك أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في منطقة جسر حلحول، شمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على جسر حلحول أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان على جسر حلحول شمال الخليل، ما أدى الى إصابة الشاب مؤمن الأطرش (19 عاما) في قدمه، وشاب آخر نقل إلى إحدى مستشفيات المدينة للعلاج.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها في مدينة الخليل وبلدتي يطا وحلحول.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت وسام نضال اسعيد، من مدينة الخليل، وانور محمد البو (20 عاما)، وعلي محمد ابو زلطة (18 عاما)، ومالك مصطفي جحشن من بلدة حلحول، وعبد الله محمود مخامرة، ويوسف شحادة الجندي، وعلي احمد النجار من بلدة يطا.

كما أصيب شاب من بلدة برقين برصاصة في الساق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بئر الباشا، فيما اعتقل ثلاثة آخرون من بلدة السيلة الحارثية، في جنين.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في قرية بئر الباشا، ما أدى إلى إصابة شاب من بلدة برقين كان يتواجد في المكان بعيار ناري في الساق، ونقل إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية، عرف من أصحابها ذوي الأسرى يعقوب القادري غوادرة، وشادي وسامي وهيثم غوادرة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال: محمد طاهر الشلبي، وعمرو نور الدين طحاينة، وسامر عادل شواهنة بعد أن داهمت منازلهم في بلدة السيلة الحارثية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى