رياضة

المنتخب المغربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات

الرباط_قدس اليومية| حقق المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات، فوزا على نظيره الفنزويلي بـ3 أهداف مقابل اثنين، ليتأهل لربع نهائي مسابقة كأس العالم(ليتوانيا 2021) التي تستضيفها ليتوانيا حاليًا،في مباراة جمعتهما ضمن الدور الثاني من النهائيات، الأربعاء 22 أيلول/ سبتمبر وبذلك يكون أول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز

وسجل المغربي سفيان المسرار، أهداف منتخب بلاده الثلاثة، في الدقائق 2، و9، و31 من عمر المباراة، بينما سجل هدفي منتخب فنزويلا اللاعبان، بيامونتي في الدقيقة 7، وفرانسيا، في الدقيقة 34.

ويشهد الأحد المقبل، مواجهة المنتخب المغربي للفائز من مباراة البرازيل واليابان، في ربع نهائي البطولة.

وكانت انطلاقة منتخب المغرب في البطولة العالمية بانتصار كبير 6-0 على منتخب جزر سليمان، بالجولة الافتتاحية من مرحلة دور المجموعات، ثم حقق تعادلين مثيرين أمام منتخب تايلاند (1-1)، ومنتخب البرتغال (3-3)، صاحب صدارة المجموعة الثالثة.

اقرأ أيضا: الرياضة وكورونا.. ملاعب فارغة ومباريات مؤجلة ومشجعون بالحجر الصحي

وخاض المنتخب المغربي لكرة الصالات معسكرات تدريبية مغلقة داخل المغرب وخارجه، وكذلك مباريات ودية مع منتخبات مرشحة للظفر بكأس العالم، بدايةً بمواجهة أمام المنتخب السلوفاكي، ثم منتخب بنما في مناسبتين، ومباراة ودية أمام منتخب مصر، وأخيراً اليابان.

يشار بالذكر إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات قفز إلى المركز الـ 14 عالمياً، وقد أحرز لقب النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب في القاهرة قبل أسابيع.

وكرة الصالات أو كرة القدم الخماسية، هي لعبة رياضية مشابهة لكرة القدم المعروفة، ولكنها تقام داخل صالات رياضية معدة لها، وهذه اللعبة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقام بطولة كأس عالم لها تحت إشرافه منذ عام 1989.

وتتألف اللعبة من فريقين، لكل منهما خمسة لاعبين، من بينهم حارس مرمى أو أربعة لاعبين والحارس أو ثلاثة لاعبين وحارس أو لاعبين فقط وحارس (لكل فريق) فهذا يعتمد على مساحة الملعب والقوانين المطبقة من الجهة المختصة .

تتكون المباراة في هذه اللعبة من شوطين متساويين كل منهما يساوي 20 دقيقة، ويحق لكل فريق أن يطلب وقتا مستقطعاً مدته دقيقة واحدة في كل شوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى