أهم الأنباءفلسطين

210 شهيداً في مجزرة الاحتلال بمخيم النصيرات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط القطاع إلى 210 شهيداً.

وأوضح المكتب، في بيان، “ارتفاع عدد الضحايا نتيجة مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 جريح وصلوا إلى مستشفيي العودة بالنصيرات، وشهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع”.

ونوه إلى أن، الوضع في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع كارثي وخطير بدرجة كبيرة، مطالبًا بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأكد المكتب، أنّ جيش الاحتلال شن عدوانه من خلال الطائرات الحربية والمروحية والمسيرات بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين، مشدداً على أن الوضع الميداني في سوط قطاع غزة كارثي بسبب استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع.

وأوضح الإعلامي الحكومي، أن جيش الاحتلال يمارس جريمة منظمة ضد المدنيين والآمنين من الأطفال والنساء، لافتاً إلى أن مستشفى شهداء الأقصى الوحيد في المحافظة الوسطى ويعمل حالياً على مولد كهربائي واحد فقط بعد تعطل واحد من مولدين اثنين يعمل عليهما المستشفى منذ ثمانية أشهر.

وحمّل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكارثية التي أريقت فيها دماء عشرات الأبرياء المدنيين، مطالباً المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف هذا العدوان الوحشي، ووقف حرب الإبادة الجماعية بشكل فوري عاجل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، قالت إن منظومة الإسعاف والطوارئ غير قادرة على الاستجابة لكافة النداءات لنقل الجرحى من أماكن الاستهداف في المحافظة الوسطى إلى مستشفى شهداء الأقصى، مشددة على أن الاحتلال تعمد تقويض منظومة الاسعاف والطوارئ من خلال استهداف 130 سيارة اسعاف وتوقف العشرات منها نتيجة عدم ادخال الوقود وقطع الغيار.

وتابعت “العدد الهائل من الشهداء والجرحى يؤكد اننا امام مجازر مروعة يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في المحافظة الوسطى في هذه الأثناء”.

من جانبه، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، استهداف مخيم النصيرات ومحيطه من الجو والبحر والبر وتحرير 4 أسرى إسرائيليين من المخيم بعملية عسكرية خاصة.

وأوضح هاغاري، أن الأسرى الأربعة المحررين هم نوعا أرغماني وألموع مئير وأندري كوزلوف وشلومي زيف، مبيناً أن الوضع الصحي للمحررين الأربعة جيد، وتم نقلهم للفحص الطبي في مستشفى تل هاشومير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى