رياضة

رونالدو يحقق رقماً قياسياً في أول مباراة له بعد عودته الى مانشستر يونايتد

رياضة_قدس اليومية| سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا بعد مشاركته في مباراة مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل، المقامة الآن في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعتبر مباراة نيوكاسل هي الأولى لرونالدو بعد عودته إلى صفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف.

وأصبح “الدون”البرتغالي 36 عاما، صاحب أطول فترة بين خوض مباراتين في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ويعود آخر ظهور لرونالدو في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى 16 مايو 2009، عندما لعب مع مانشستر يونايتد ضد أرسنال، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب “أولد ترافورد”، وانتقل “الدون” من مانشستر يونايتد صيف عام 2009 إلى ريال مدريد مقابل صفقة قياسية بلغت قيمتها 94 مليون يورو، ودافع النجم البرتغالي عن قميص الفريق الملكي لتسعة مواسم، سجل فيها 450 هدفا، وبات الهداف التاريخي للريال.

وانتقل رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس صيف 2018، ولعب للنادي الإيطالي 3 مواسم، سجل فيها 101 هدف وصنع 22 في 134 مباراة، قبل أن يعود في نهاية فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لمانشستر يونايتد مجددا.

والفترة بين مباراتي أرسنال ومواجهة نيوكاسل اليوم السبت، تبلغ 12 عاما و118 يوما، ولعب رونالدو لمانشستر يونايتد بين 2003 و2009، وسجل خلال تلك الفترة 118 هدفا وصنع 69 في 292 مباراة.

اقرأ أيضا: مانشستر يونايتد يفوز على وست هام بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي الممتاز

وغادر “الدون” مانشستر يونايتد صيف عام 2009 إلى ريال مدريد مقابل صفقة قياسية آنذاك، بلغت قيمتها 94 مليون يورو، ودافع النجم البرتغالي عن قميص الفريق الملكي لتسعة مواسم، سجل فيها 450 هدفا، وبات الهداف التاريخي للريال.

بينما عبر رونالدو عن شعوره بعد المبارة التاريخية عبر حسابه على إنستغرام، واصفاً ملعب أولد ترافورد بمسرح الأحلام، وقال إنه “كان دائمًا مكانًا سحريًا حيث يمكنك تحقيق كل ما تفكر فيه”.

وأضاف رونالدو أنه “جنبًا إلى جنب مع جميع زملائي في الفريق والدعم المذهل الذي نحصل عليه دائمًا من المدرجات، فإننا نواصل الطريق إلى الأمام بثقة وتفاؤل بأننا سنحتفل جميعًا معًا في النهاية”.

وتابع “فخور بأن أعود إلى مان يونايتد واللعب في الدوري الإنجليزي مرة أخرى، ولكن قبل كل شيء، سعيد بمساعدة الفريق!.. لنذهب أيها الشياطين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى