رياضة

ريال مدريد يحسم “الكلاسيكو” أمام برشلونة بثلاثة أهداف

حسم فريق ريال مدريد أمام غريمه التقليدي برشلونة لقاء “الكلاسيكو”، أمس الأحد، بثلاثة أهداف لهدفين، على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني “لا ليغا”.

وانتهى الكلاسيكو بفوز ريال مدريد على برشلونة 3-2 وبهدف قاتل سجله جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع، فيا انتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز الريال على برشلونة 2-1 في الدور الأول للدوري الإسباني.

بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة، بفارق 11 نقطة عن برشلونة، الوصيف، قبل 6 جولات على ختام البطولة.

افتتح “البلوغرانا” التسجيل بالهدف الأول عبر الدنماركي أندرياس كريستنسن برأسية بعد 6 دقائق من البداية، وتعادل البرازيلي فينيسيوس جونيور من ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 18.

ومنح البديل فيرمين لوبيز التقدم مجددا لبرشلونة في الدقيقة 69، وأدرك بعدها لوكاس فاسكيز التعادل بأربعة دقائق، قبل أن يخطف الإنجليزي جود بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة 1+90.

وفي نفس الجولة، سقط أتلتيكو مدريد في فخ الخسارة أمام مضيفه ألافيس بهدفين دون رد، سجلهما الأوروغواياني كارلوس بينافيديز في الدقيقة 15، ولويس ريوخا في الدقيقة 2+90.

بهذه الخسارة توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 61 في المركز الرابع، بينما يتواجد ألافيس في المركز الـ13 برصيد 35 نقطة.

وجاء المواجهة بعد تأهل ريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد إقصاء مانشستر سيتي (حامل اللقب) بالفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين ذهابا في مدريد بنتيجة 3-3 وإيابا في مانشستر 1-1.

فيما، دخل برشلونة المباراة بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان 1-4 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتوديع البطولة.

ويعد ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد، ويشبه الملعب في شكله الجديد إلى حد كبير مدرج “الكولوسيوم” العملاق وسط العاصمة الإيطالية روما، وبدأت أعمال التطوير في عام 2019.

ويحيط بالملعب عدة شاشات بزاوية 360 درجة ومعلقة بالسقف من أجل عرض الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى العروض الضوئية المختلفة سواء في المباريات أو في المناسبات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى