أهم الأنباءفلسطين

وزارة الصحة في غزة: 174 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 18 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 174 شهيد و310 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي تلقت “قدس اليومية” نسخة منه، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبحسب الوزارة ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 26257 شهيد و64797 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك فيما استشهد عشرات المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، في اليوم الـ113 من العدوان الإسرائيلي.

وأفادت مصادر طبية وأمنية بوصول شهداء وجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر قصف الاحتلال عدّة منازل في دير البلح وسط القطاع.

واستشهد 9 مواطنين، بينهم نساء، جراء قصف الاحتلال منازل في خان يونس، فيما أصيب 5 مواطنين بقصف الاحتلال المدفعي للمنطقة الواقعة قرب مقر الصناعة.

وفي وقت لاحق اليوم ارتقى 28 شهيدا، وعدد من المصابين، وصلوا مستشفى ناصر في خان يونس نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر.

وقصف طيران الاحتلال منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت عدة قذائف صوب منازل في حي الصبرة وسط المدينة، ما أدى ذلك إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص صوب المواطنين الذين يتنقلون في الأطراف الجنوبية من حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع عديد الاصابات.

وفجر اليوم، استشهد مواطنان، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الجنينة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية في محيط شركة الكهرباء في مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وحسب المصادر ذاتها، ارتقى 28 شهيدا، وأصيب آخرون، جراء القصف المتواصل على خان يونس خلال الـ 24 ساعة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان إلى أكثر 26 ألف شهيد، ونحو 64 ألف مصاب، وآلاف المفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى الدمار الهائل والكارثة الإنسانية غير مسبوقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى