أهم الأنباءشئون إسرائيلية

سموتريتش يطالب باستعادة السيطرة على قطاع غزة

طالب وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الأحد، بـ”اجتياح رفح وفرض السيطرة على كامل قطاع غزة”.

وأضاف رئيس حزب الصهيونية الدينية سموتريتش في تغريدة عبر منصة “إكس”، إنه “يجب التخلي عن الخطوط الحمراء الإسرائيلية وملاحقة حماس من أجل التوصل إلى اتفاق لن يؤدي إلا إلى إبعاد فرصة إعادة الجميع إلى ديارهم”، متابعاً “حان الوقت لتعلم الدروس وتغيير الاتجاه والتوجه إلى رفح الآن، واستعادة السيطرة الإسرائيلية الكاملة على كامل قطاع غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، استشهاد 43 فلسطينياً جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و62 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع إلى 33729 شهداء و 76371 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وشنت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفا عنيفا شمال مخيم النصيرات، حيث تواصل قوات الاحتلال محاولة التوغل في المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 5 فلسطينيون الأحد، بقصف مدفعي استهدف مئات النازحين الفلسطينيين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة.

وبينت الصحة، أن “خمسة شهداء بينهم امرأة وعددا من المصابين وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة من النازحين الذين حاولوا العودة إلى شمال القطاع عبر شارع الرشيد الساحلي”.

وذكرت مصادر محلية أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف المئات من النازحين الفلسطينيين خلال محاولات عودتهم إلى شمال قطاع غزة، فيما شن الطيران غارات وهمية في أجواء المنطقة، لمنع السكان من المرور باتجاه الشمال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حرب الإبادة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 33 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 75 ألف مصاب، كما يواصل اقتحام مناطق الضفة الغربية وينفذ حملات اعتقال واسعة في صفوف الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى