أهم الأنباءفلسطين

شهيدين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

استشهد شابين، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن “الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد شابين برصاص الاحتلال قرب طولكرم”.

وأشارت أن “الشهيدين هما عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاما)، وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً).

​​​​​​​وقالت مصادر محلية، إن قوة إسرائيلية أطلقت النار على فلسطينيين اثنين على مدخل قرية شوفة بطولكرم.

وأشارت إلى أن الاثنين تركا على الأرض، حيث منعت القوات من طواقم الإسعاف الفلسطينية الوصول إليهما، وهو ما يظهر أيضا في فيديو تناقله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أطلق النار على فلسطينيين اثنين قرب طولكرم في شمالي الضفة الغربية.

وقال الجيش في تصريح: “قامت قوات من لواء جولاني كانت تهم بنشاط عسكري بالقرب من قرية شوفة بتحييد مسلحين اثنين قاما في وقت سابق بإطلاق النار نحو مركبة إسرائيلية”.

وأضاف: “في أعقاب البلاغ الذي ورد عن تعرض المركبة الاسرائيلية لإطلاق النار قامت القوات بإغلاق طرقات في المنطقة ورصدت السيارة المشبوهة حيث بادر الجنود للاشتباك مع المسلحين وتمكنوا من تحييدهما”.

وقال “عثرت القوات داخل السيارة على سلاح من نوع M16 وأمشاط ذخيرة”.

بدورها أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن اثنين من عناصرها “وهما حذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً)، وعبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً) هاجما الخميس، عددا من المركبات في مغتصبة (مستوطنة) آفني حيفتس قبل أن يشتبكا مع جنود العدوّ على أحد الحواجز العسكرية”.

وقالت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن “هذه العملية جاءت ضمن سلسلة عمليات الرد على عدوان الاحتلال المتواصل بحق أقصانا وحرائرنا وأسرانا والتي كان آخرها عمليات القسام في الخليل وحوارة والأغوار وتقوع خلال الشهور الماضية وخلفت 3 قتلى صهاينة و5 إصابات بعضها بحال الخطر”.

وأضافت أن “استمرار تغوّل العدوّ وتماديه ضد مقدساتنا وأسرانا وحرائرنا سيسعر ناراً تبدد أمنه، وتزلزل أركانه”.

وتشهد الضفة الغربية تل منذ العام الماضي حالة من التوتر إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية خاصة في شمالي الضفة الغربية.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى