فلسطين

عباس يستقبل رؤساء الجامعات الفلسطينية في المحافظات الشمالية والقدس

رام الله_قدس اليومية| استقبل رئيس السلطة  الفلسطينة محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، رؤساء الجامعات الفلسطينية في المحافظات الشمالية والقدس، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأكد عباس أهمية تطوير جودة التعليم وإنشاء صندوق للبحث العلمي للوصول بالتعليم إلى الحداثة والعالمية، ليتوفر شباب خريجين قادرين على خدمة الشعب والوطن والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني ورفع اسم فلسطين في العالم على حد قوله.

مشدداً على أن الشعب الفلسطيني شعب مبدع ولديه الكفاءات التي ساهمت في الحضارة العالمية، وأكد أهمية مساعدة الجامعات لتطوير برامج واختراعات تساهم في توفير فرص عمل جديدة.

وأشار عباس الى أهمية مواجهة هذه التحديات في إطار مجلس التعليم الأعلى وبمساندة من الحكومة الفلسطينية.

اقرأ أيضا:عباس يلتقي برئيس المخابرات المصرية ويبحث معه ملف التهدئة وإعادة الإعمار

وفي ذات الصعيد، وضع عباس رؤساء الجامعات في صورة آخر التطورات السياسية والأوضاع الداخلية، واستمع إلى شرح مفصل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن رؤساء الجامعات كافة حول نشاطاتهم وجهودهم والتحديات التي تواجههم.

من جهته، أكد الوزير أبو مويس تنفيذ توجيهات الرئيس فيما يتعلق بإعطاء أولوية خاصة للقدس وغزة والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى دعم التعليم في محافظات الوطن كافة.

وجدد جميع رؤساء الجامعات المتواجدين في مقر الرئاسة دعمهم ووقوفهم خلف عباس في مواقفه السياسية على أمل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ونيل الشعب لحريته واستقلاله، شاكرينه على هذا اللقاء.

كما واستضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأحد الماضي، لقاءً مع نقابة العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، لمناقشة موضوعات نقابية وأخرى تخص تطوير هذه الجامعات والكليات.

جاء ذلك بحضور الوزير أبو مويس، ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي  معمر شتيوي، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية مراد عبيد، وممثلين عن وزارة المالية، وديوان الموظفين العام، وهيئة التقاعد.

وأكد أبو مويس في هذا السياق حرص الوزارة على تطوير كادر الجامعات والكليات الحكومية، بما يسهم في الاستمرار بخدمة ودعم الطلبة لاستكمال تعليمهم، لافتاً إلى أهمية بذل كل جهد ممكن وبالشراكة بين كافة الجهات ذات العلاقة للارتقاء بمؤسسات التعليم العالي.

مبيناً أهمية التكامل في خدمة قطاع التعليم العالي، لافتاً إلى أن أية مطالب للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية يجب الاهتمام بها وإقرارها حسب الأصول، لتحقيق العدالة وفق القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى