أهم الأنباءفلسطين

198 شهيد ومئات الإصابات جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد 198 فلسطينيا وإصابات المئات بجروح، اليوم السبت، في هجمات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة بعد ساعات من إطلاق حركة “حماس” هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصواريخ طائرات مسيرة “برج فلسطين” السكني المكون من 14 طابقا لإخلائه قبل أن تدمره الطائرات الحربية بالكامل.

وعقب الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة” بأنه “أما وقد قام الاحتلال بقصف برج فلسطين، فعلى تل أبيب أن تقف على رجل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل”.

وأفاد مصدر طبي بنقل العشرات من الشهداء إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة إلى جانب العشرات بجروح عدد منهم بحالة الخطر.

وذكر المصدر أن مقر الطوارئ في مجمع الشفاء الأكبر في قطاع غزة يستقبل بشكل مستمر إصابات حرجة، لافتا إلى أن حصيلة الشهداء مرشحة للتصاعد بشدة.

وقالت مصادر محلية إن صحافيا من بين الشهداء قضى باستهداف إسرائيلي خلال تغطيته التطورات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد عامل بمستشفى شمالي القطاع وإصابة موظفين ومواطنين جراء قصف إسرائيلي.

وقالت الوزارة، في بيان، “نستنكر إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على استهداف مستشفى الأندونيسي شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين فيها وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين”.

وأوضحت الوزارة أن القصف “تسبب بتعطل محطة الأوكسجين وتوقفها عن الإنتاج”.

وطالبت “المؤسسات الدولية والإنسانية باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال الطوارئ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى