أهم الأنباءفلسطين

غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة

تواصل المقاتلات الحربية الإسرائيلية، الاثنين، شن سلسلة غارات كبيرة ومتواصلة على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر محلية إن الطائرات الإسرائيلية شنت عدد كبير من الغارات على عدد من الأهداف في مناطق مختلفة من قطاع غزة، بينها منازل.

وأفادت أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت مؤخرا أرضا زراعية في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، وهدفا في محيط مركز للشرطة بمدينة خانيونس.

كما استهدف الجيش عدد من المنازل والمساجد والمنشآت المدنية في قطاع غزة.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 436 فلسطينيا وإصابة 2300 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2100 آخرين.

وفجر الاثنين قالت القناة الـ 12 العبرية إن حصيلة المصابين الإسرائيليين ارتفعت إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت عن أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى