أهم الأنباءفلسطين

اليوم الـ 228 للحرب على غزة: الاحتلال يقصف مستشفى كمال عداون شمال غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، استشهاد 85 فلسطينياً جراء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 228 على التوالي.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 85 شهيدا و200 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت إلى ارتفاع حصيلة حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع إلى 35647 شهيدا و 79852 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر صحفية، أن مدفعية الاحتلال قصفت مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، مما اضطر إدارة المستشفى لإجلاء المرضى والأطقم الطبية وإخراجه عن العمل.

وأوضحت المصادر، أن الجيش الإسرائيلي قصف قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى بقذيفة مدفعية ما أدى إلى دمار كبير في القسم المخصص لاستقبال الجرحى، كما قصف بوابة المستشفى الشمالية ومحيط المستشفى بشكل متواصل.

وأشارت إلى أنه بعد القصف وفي ظل تواجد اقتراب دبابات الاحتلال من محيط المستشفى، بدأت إدارة المستشفى إخلاء أقسامه من المرضى والجرحى والأطقم الطبية خشية تجدد قصفه أو اقتحامه كما حدث في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ونوهت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه بخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بابتت جميع مناطق محافظة شمال قطاع غزة دون مستشفيات، فيما تواصل قوات الاحتلال حصار مستشفى العودة والذي أدى لتوقف خدماته قبل أيام.

أمس الاثنين، أعلنت إدارة مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال غزة، إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت الطابق العلوي من المستشفى بالتزامن مع مواصلتها حصاره منذ ثلاثة أيام.

وأوضحت إدارة المستشفى في بيان، أن حصار جيش الاحتلال للمستشفى يمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاج للمرضى والجرحى.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في مخيم جباليا اليوم العاشر على التوالي وبعض المناطق المحيطة تحت غطاء ناري كثيف.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة قال، الإثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف وتدمير مراكز الإيواء والمدارس ومؤسسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وأضاف المكتب في بيان، أن جيش الاحتلال ألحق دمارا واسعا بمربعات سكنية كاملة خلال عدوانه على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط تكثيفا للغارات والقصف الجوي والبري، متهماً الاحتلال بتعمد استهداف المدارس وتجمعات المواطنين ومراكز الإيواء في المخيم جباليا ما أدى إلى ارتقاء العشرات من الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى