منوعات

بسبب الاختناق.. سحب أكثر من 3 ملايين وسادة للأطفال والرضع

واشنطن_قدس اليومية| أعلنت شركة “بوبي” الأميركية سحب أكثر من 3 ملايين وسادة استرخاء لحديثي الولادة، بعد أن تم ربط المنتج بثماني حالات اختناق للرضع.

ونقل موقع “بزفيد نيوز” عن “بوبي” قولها، إن قرار السحب ينطبق على جميع طرازات الشركة، وهي “أورجنال نيو بورن لونجر” و”بريفيرد نيو بورن لونجر ” و”بوتري بارن كيدز بوبي”.

من جهتها، قالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في أميركا: “ورد أن الرضع أصيبوا بالاختناق بعد أن وضعوا على ظهرهم أو جانبهم على وسادة الاستلقاء، ثم وجدوا على بطونهم”.

وأوضحت اللجنة أن الوفيات المبلغ عنها حدثت بين ديسمبر 2015 ويونيو 2020.

ويجري تسويق المنتج الشهير على أساس أنه “وسادة دعم الطفل الوحيدة المصممة بشكل فريد، والتي تمنح الراحة لطفلك”.

وكانت طرازات “بوبي” تباع في المتاجر وعبر الإنترنت في الولايات المتحدة وكندا، منذ يناير 2004 إلى غاية الشهر الماضي.

ونصحت الشركة الأشخاص الذين يمتلكون هذه الطرازات بالتوقف عن استخدامها فورا والاتصال بـ”بوبي” لاسترداد الأموال.

اقرأ أيضا: التثاؤب المفرض مؤشراً خطيراً لحلات النوبة القلبية

وفي سياق متصل قالت اللجنة الأمريكية لسلامة المنتجات الاستهلاكية وشركة بومبو انترناشونال ترست التي تصنع مقاعد الأطفال الرضع، إن الشركة تسحب طوعا حوالي اربعة ملايين مقعد بعد عشرات الاصابات بينها كسور في الجمجمة.

وقالت الشركة ولجنة سلامة المنتجات في بيان انه منذ عملية سحب جرت في 2007 تم الابلاغ عن 50 حادثا على الاقل سقط فيها اطفال عندما كان المقعد على سطح مرتفع. وشملت 19 من هذه الحوادث كسورا في الجمجمة.

وقد ورد 34 تقريرا اخر عن رضع تعرضوا للاصابة عندما كان المقعد المكون من قطعة واحدة على الأرض أو على ارتفاع غير معروف. وتعرض طفلان لكسر في الجمجمة، فيما طلب من عملاء الشركة التوقف عن استخدام المقاعد لحين إصلاحها.

وجرى استدعاء حوالي مليون مقعد في أكتوبر تشرين الأول 2007 من أجل تقديم تحذيرات اضافية من الاستخدام على الأسطح المرتفعة.

وقالت راشيل اينتروب مديرة سلامة المنتجات في اتحاد مستهلكي أمريكا إن تحرك لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية يأتي بعد أن دعت جماعات لحماية المستهلك اللجنة في فبراير شباط إلى سحب المقاعد، وأوضحت “هذا اجراء هام جدا… ينبغي الا تحدث هذه المخاطر. ينبغي الا تسبب هذه الأنواع من الإصابات.”

ويحمل مقعد بومبو علامات تحذيرية عديدة في الخلف وتحمل المقاعد التي صنعت منذ 2008 علامة اخرى في المقدمة تحذر من الاستخدام على الاسطح المرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى