أهم الأنباءفلسطين

غزة: 11 مجزرة إسرائيلية خلفت 118 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية

قالت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدا و163 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي تلقت “قدس اليومية” نسخة منه، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبحسب الوزارة ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29313 شهيدا و69333 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في سياق قريب أفادت وزارة الصحة بأن 8 مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي ووقف الأكسجين في مجمع ناصر الطبي وما زالوا على أسرتهم بين المرضى منذ 4 أيام.

وذكرت الوزارة أن جثث الشهداء الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلل مما يشكل خطراً على المرضى الآخرين.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض إخراج جثامين الشهداء ليتم تكريمهم بالدفن وهو أبسط الحقوق الإنسانية لهم.

وطالبت وزارة الصحة المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل دفن جثامين الشهداء الثمانية في مجمع ناصر الطبي وإنهاء الواقع المأساوي في المجمع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة بأن الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى.

وقال القدرة في تصريحات للصحفيين، إن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى نتيجة عدم توفر الأكسجين والمقومات الطبية اللازمة.

وذكر أنه تم تحويل 45 مريض من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى ولازال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 آخرين، لافتا إلى انقطاع الماء والأكسجين عن كل مجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولد الكهربائي.

كما نبه القدرة إلى تكدس أطنان من النفايات الطبية وغير الطبية في أقسام وساحات مجمع ناصر الطبي فيما مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ والأشعة.

وطالب المؤسسات الدولية بمزيد من الضغط على الاحتلال لوقف عسكرة المجمع وتوفير احتياجاتهم العلاجية والإنسانية العاجلة والإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لديه منذ 4 أيام دون مبرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى