LOADING

Type to search

انطلاق أعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني في رام الله وسط مقاطعة واسعة

رئيسي فلسطين

انطلاق أعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني في رام الله وسط مقاطعة واسعة

Share

رام الله- قدس اليومية

انطلقت مساء اليوم الاثنين أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ23 للمجلس الوطني بمقر الرئاسة في رام الله رغم من الرفض الفصائلي والشعبي الواسع.

وافتتحت أعمال المجلس في قاعة أحمد الشقيري للمؤتمرات بمقر الرئاسة، حيث تلا أمين السر أحمد صبيح أسماء أعضاء المجلس.

وسيلقي رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون والرئيس محمود عباس كلمتين بمناسبة افتتاح اجتماعات المجلس.

وستتواصل الجلسات  على مدار 4 أيام بعنوان “القدس وحماية الشرعية الفلسطينية”، حيث سيلقي الرئيس محمود عباس كلمة خلال الجلسة الافتتاحية.

وانطلقت أعمال دورة المجلس الوطني على رغم الرفض الفصائلي والشعبي والمؤسساتي الواسع لعقد جلسة الوطني دون توافق وضمن اتفاقات الفصائل.

وأكد أعضاء مقاطعون لدورة المجلس في أحاديث منفصلة لوكالة “صفا” في وقت سابق أن عقد الدورة “يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن الرئيس يرفض المصالحة منذ بدايتها ويريد استبعاد جهات بعينها من أجل الاستمرار بالتفرد بالقرار السياسي”.

وكان 145 عضوًا في المجلس الوطني بينهم 87 نائبًا في المجلس التشريعي وقعوا على عريضة تطالب بتأجيل انعقاده، لحين إنهاء الانقسام وتحقيق شراكة تمثل الكل الفلسطيني، إلا أن عباس والزعنون تجاهلا هذه المطالب.

وفي وقت سابق اليوم أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، انتهاء كافة الترتيبات لعقد جلسات المجلس الوطني مساء اليوم بعد بحثها مع رئيس المجلس سليم الزعنون، وممثلي الفصائل الوطنية، وأعضاء تنفيذية منظمة التحرير .

وقال الأحمد لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، إن المجلس الوطني سيجري مراجعة شاملة لمسيرة العمل السياسي وعملية السلام منذ عام 1993، إضافة إلى سبل مجابهة كل المخاطر التي تعترض قضيتنا الفلسطينية وعلى رأسها اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب  بشأن القدس.

وأضاف أن المطلوب من المجلس الوطني دراسة الانتقال من السلطة الى الدولة وتحديد العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية في ظل عدم تنفيذ اسرائيل للاتفاقات، التي وقعت مع منظمة التحرير.

وأوضح الأحمد أنه سيتم أيضا البحث في آليات تعزيز المقاومة الشعبية السلمية، وانتخاب الهيئات القيادية كافة.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *