LOADING

Type to search

إصابات في جمعة “التضامن مع الشعب الفلسطيني” في غزة

رئيسي فلسطين

إصابات في جمعة “التضامن مع الشعب الفلسطيني” في غزة

قدس اليومية نوفمبر 11
Share

غزة ــ قدس اليومية

أصيب 28 مواطنا بالرصاص الحي بينهم صحفي، وآخرون بالاختناق وتضررت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية التي تُقام شرق قطاع غزة كل يوم جمعة.

وأفاد شهود عيان ومصادر طبية في الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الغاز المسيّل للدموع صوب المواطنين الذين يتظاهرون سلمياً للجمعة الـ 36 على مقربة من السياج الفاصل شرق المدينة وشرق مخيّم البريج وبلدة جباليا ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة، وآخرين بالاختناق، تمّ علاجهم ميدانياً من قبَل الطواقم الطبية المتواجدة في المكان، اضافة الى تضرر سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أصيبت بقنابل غاز بشكل مباشر شرق مدينة غزة.

ودأبت قوات الاحتلال على استهداف المواطنين الذين يتظاهرون بشكل سلمي منذ عدة أشهر، شرق قطاع غزة وقبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد المئات منهم وجرح الآلاف.

وأفاد شهود في مخيم العودة شرقي مدينة غزة أن جنود الاحتلال أصابوا مواطنًا بالرصاص الحي، وثلاثة آخرين بالرصاص المطاطي، كما أطلقوا قنابل الغاز بكثافة صوب المتظاهرين قرب مخيم “ملكة” ما أدّى لاختناق عدد منهم.

وفي مخيم العودة شرقي البريج وسط قطاع غزة أفاد مراسلنا أن مواطنًا أصيب بالرصاص الحي في قدمه فيما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أفاد شهود في مخيم العودة شرقي رفح جنوبي قطاع غزة بإصابة مواطن بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين.

وتوافد مئات المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ36 والتي تحمل عنوان “التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني”.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة الذي أعطى الفلسطينيين حق العودة إلى ديارهم والمطالبة أيضًا بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المسيرات السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطنًا، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *