LOADING

Type to search

أخطاء شائعة تقصر من عمر الحاسوب المحمول يجب عليك تفاديها لتضمن عمر أطول  

تكنولوجيا رئيسي

أخطاء شائعة تقصر من عمر الحاسوب المحمول يجب عليك تفاديها لتضمن عمر أطول  

quds_wrter مايو 5
Share

يعتبر الحاسوب المحمول  بمثابة  كنزكبير، مما يجعلك ترغب في الحفاظ عليه بحالة ممتازة أطول مدة ممكنة؛ وحتى تتمكن من القيام بذلك بكل سهولة ، لا بد من تجنّب جملة من العادات الضارة التي قد تقصر عمر جهازك :

لا تضع الحاسوب على فخذيك مدة طويلة

يجب ألا تضع حاسوبك  باستمرار على فخذيك، لأن ذلك قد يتسبّب في تعطّله، وذلك لأن المعالج يحتاج إلى تهوية من أجل تبريد  الحرارة العالية التي تولدها، وفي كثير من الأحيان، تواجد المروحة في الجزء السفلي من الحاسوب، وعند حجب فتحة التهوية بسبب وضع الجهاز على الفخذين فقد ترتفع حرارته أو يتجمّع الغبار داخله .

.

عدم إطفاء الحاسوب مطلقا

قد يؤدي ترك  الحاسوب المحمول يعمل طوال الوقت حتو لو انتهيت من استخدامه، إلى منعه من القيام بالتحديثات التي يحتاجها , فيما يحتاج  الحاسوب  إلى ما يعرف بـ”الباتش” لإصلاح الثغرات وتحسين النظام ، ولن تصبح معظم برامج الباتش نافذة المفعول ما لم تقم بإعادة تشغيل حاسوبك باستمرار .

حمل الحاسوب من الشاشة

يعد حمل  الحاسوب المحمول من الشاشة من الأخطاء الشائعة التي تؤدّي إلى تلفه. ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن إطار الشاشة البلاستيكي مثبت بواسطة ببراغ معدنية، وسيتسبب حمل الحاسوب من الجزء العلوي في ارتخائها مع الزمن .

عدم تثبيت الحاسوب في الحقيبة

عندما تضطر إلى التنقّل حاملا حاسوبك معك، تأكد من تثبيته جيّدا في مكانه، أو ضعه في حقيبة مبطنة قبل وضعه في حقيبتك. عند اتباع هذه الطريقة، سيساعد ذلك -في حال سقطت حقيبتك أو وضعتها على الأرض- في التخفيف من وطأة السقطة وحماية حاسوبك من الكسر .

 

عدم الاهتمام بتثبيت مضاد للفيروسات الفعال

يعد تثبيت مضاد للفيروسات على حاسوبك من بين الخطوات المهمة لحمايته، لأن وجود برامج ضارة أو فيروسات يمكن أن يؤدي إلى تلفه بأكمله. وعادة ما تقوم معظم برامج مكافحة الفيروسات بالتحديثات بصفة تلقائية، ولكن يجب أن تتأكد من اختيار علامة تجارية جديرة بالثقة .

فتح العديد من علامات التبويب

في الحقيقة، قد يتمكّن حاسوبك المحمول من التعامل مع عادتك المتعلقة بالإبقاء على الكثير من علامات التبويب مفتوحة في آن واحد. لكن في حال لم تتوفر له تهوية جيدة، فقد يتسبب جعله يعمل بشكل مكثف للحفاظ على هذه الصفحات مفتوحة، فيصبح الضغط إضافي،فكلما زاد عمل معالج حاسوبك زادت الحرارة التي سيولدها، وهو ما سيقلل في نهاية المطاف من عمر الجهاز.

عدم تجربة استعادة ضبط  المصنع

في حال كان حاسوبك  يعمل ببطء شديد، فذلك لا يعني أن تفقد الأمل وتشتري جهازا جديدا، إذ يمكنك القيام بعملية استعادة ضبط  المصنع حيث تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل  نفسه ويوصي الخبراء بإجراء هذه العملية سنويا .

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *