LOADING

Type to search

المغنية السعودية روتانا طرابزوني تثير الجدل بغناء آيات من القرآن بلباس مخل

رئيسي فن مشاهير

المغنية السعودية روتانا طرابزوني تثير الجدل بغناء آيات من القرآن بلباس مخل

quds_wrter مايو 5
Share

أثارت المغنية السعودية الشابة روتانا طرابزوني المقيمة بالولايات المتحدة، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت في مقطع فيديو وهي تقدم وصلة رقص، وتختمها بقراءة آيات من القرآن الكريم.

.وظهرت المغنية السعودية في المقطع وهي ترتدي “توب أستومك” أسود، وبنطالا بفتحتين جانبيتين بطول الرجلين، خلال قراءتها لسورة الفاتحة، وذلك على خشبة مسرح فورم في أمريكا .

وأعاد انتشار الأغنية التي أدتها المغنية الشابة في مهرجان غنائي بأريزونا الأمريكية طرابزوني إلى الواجهة بعد سنوات من غيابها عن المشهد، حيث اشتهرت عام 2013 بأغنتيها الداعمة حينها لقيادة المرأة السعودية للسيارة ، ​وطرحت خلال 3 سنوات 15 أغنية باللغة الإنجليزية، عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب ” .

.وعلى نطاق واسع تمّ تداول المقطع الجديد الذي أضافت عليه أجواء شهر رمضان شحنة من الاستنكار، وهالة من السخرية بين المعلّقين.
وعادت نغمة إنكار جنسية روتانا طرابزوني السعودية بين المعلّقين المنتقدين للفنانة الشابة، حيث نسبها بعضهم للجنسية التركية، وآخرون أشاروا إلى أصولها اللبنانية.

والواقع أن الفنانة طرابزوني شابة سعودية من مواليد الظهران بحسب ما ذكرت وكالة إرم نيوز، وتلقت تعليمها في السعودية، وعملت لفترة بشركة أرامكو العملاقة، قبل أن تختار الإقامة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية وتحترف الغناء.

كما شاركت طرابزوني بتجربة تمثيلية أدت فيها دور البطولة بالفيلم الروائي القصير “بنت المطربة”، الذي تدور أحداثه في الرياض أواخر الثمانينيات .

وتقول طرابزوني في مقابلة تلفزيونية على قناة “بي بي سي” إنها تفتخر بكونها سعودية، لكنها لا تنكر تمردها على الواقع الاجتماعي، الذي بسببه غادرت للعيش في الولايات المتحدة.

ليست المرة الأولى ففي سبتمبر 2017  تداول رواد مواقع التواصل بشكل واسع، مقطعاً للفنان السعودي طلال سلامة خلال إحدى الحفلات الغنائية التي نظمتها هيئة الترفيه السعودية احتفالاً باليوم الوطني للمملكة، قالوا إنه يغني فيها آيات من القرآن الكريم .

وأثار المقطع جدلاً وتفاعلاً عارماً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ، وتصدر قرآن_بالموسيقي_بموافقة_الترفيه قائمة أكثر الوسوم تفاعلاً في المملكة العربية السعودية وخارجها .

وطالب عدد كبير من السعوديين الغاضبين من المقطع بضرورة محاسبة الفنان وهيئة الترفيه ذاتها، التي سمحت  بارتكاب تلك الواقعة، التي تم خلالها غناء آيات من القرآن الكريم على خلفية موسيقية عزفتها الفرقة المصاحبة للفنان .

 

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *