LOADING

Type to search

غادة عبد الرازق … نجمة الفضائح والجدل

فن منوعات

غادة عبد الرازق … نجمة الفضائح والجدل

quds_wrter مايو 5
Share

واجهت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق في حياتها الشخصية العديد من الأزمات، لعل أبرزها كان زواجها بالصحافي محمد فودة، الذي عمل سكرتيراً خاصاً لفاروق حسني، وزير الثقافة المصري الأسبق في عهد مبارك، وحوكم في قضايا فساد مع ماهر الجندي، محافظ الجيزة الأسبق، كما اتهم في قضية رشوة أخرى مع وزير الزراعة صلاح هلال في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«رشوة وزارة الزراعة».. وقيل ان الإخوان المسلمين إبّان حكم مرسي لمصر ضغطوا عليه من أجل تطليقها لارتباطه معهم بأعمال تجارية. في حياتها الشخصية العديد من الأزمات، لعل أبرزها كان زواجها بالصحافي محمد فودة، الذي عمل سكرتيراً خاصاً لفاروق حسني، وزير الثقافة المصري الأسبق في عهد مبارك، وحوكم في قضايا فساد مع ماهر الجندي، محافظ الجيزة الأسبق، كما اتهم في قضية رشوة أخرى مع وزير الزراعة صلاح هلال في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«رشوة وزارة الزراعة».. وقيل ان الإخوان المسلمين إبّان حكم مرسي لمصر ضغطوا عليه من أجل تطليقها لارتباطه معهم بأعمال تجارية.

عام 2009 وقعت أزمة بين غادة وهيفاء وهبي عندما شارك الثنائي في فيلم «دكان شحاتة»، وتصدرت هيفاء البوستر الدعائي للفيلم، ما أغضب غادة، لتتبادلا التصريحات النارية، أبرزها عندما قالت غادة إن اختيار هيفاء لمسلسل «كلام على ورق» اختيار غير ذكي، لترد عليها هيفاء بتصريح أكثر جرأة قائلة «خليها تركز في مسلسلها اللي مسمعش عنه حد». وفي 2013 دخلت في أزمة جديدة مع المخرج محمد سامي، وذلك عندما اتهمها باستئجار بلطجية بصحبة زوج ابنتها، واقتحموا شقته وتعدوا عليه بالضرب وهددوه بخطف أولاده، بينما اتهمته غادة بتعاطي المخدرات والتحرش والسب والقذف داخل مكان تصوير المسلسل الذي يخرجه لها، وهو «حكاية حياة»، لتنتهي الأزمة بعد تغريم محكمة جنح قصر النيل للثنائي 15 ألف جنيه لسب كل منهما الآخر.. لكن ما حدث تالياً كان الأكبر والأخطر.

جزيرة خاصة

في ظهر يوم 30 يونيو من عام 2017، وصلت غادة  مع ابنتها روتانا وحفيدتيها وصديقاتها والطباخ الخاص بها (محمود) إلى جزيرة في قلب المحيط الهندي بالمالديف، استأجرتها بالكامل، لقضاء إجازة الصيف بها.. ولم لا، ففي عام 2016 كانت أعلى الممثلات المصريات أجراً في الدراما، حيث تقاضت 22 مليون جنيه مصري عن مسلسل «الخانكة»، وزاد الأجر عدة ملايين في مسلسلها التالي «أرض جو»، وقدرت ثروتها بنحو 56 مليون دولار أميركي، ماعدا أملاكها من فيلات واستوديو تصوير ومطعم.. كانت غادة تعاني أزمة فنية بعد مسلسل «أرض جو» الذي لم يحقق النجاح الذي راهنت عليه في رمضان 2017.. انفقت الشركة المنتجة عليه مبالغ طائلة، واعطت لها الحرية في اختيار القصة للسيناريست محمد عبدالمعطي، والمخرج محمد جمعة، لتلعب شخصية مضيفة طيران تقع لها مشكلة، فتقرر الانتقام، إلا أنها تتهم بجريمة اختطاف طائرة.. وبدلاً من أن تبرع في أداء الشخصية انشغلت باستعراض ثيابها وابراز مفاتنها فقط، متجاهلة أنها خمسينية العمر، وأنها ممثلة، وظنت أن الظهور في الدراما مثل الظهور على السوشيال ميديا، فكان السقوط مدويًا.. لذلك سافرت إلى المالديف بحثاً عن تأكيد حضورها، وتحسين مزاجها والتفكير في تجربتها الفنية.

الفضيحة

ما إن هبطت بقدميها على الجزيرة حتى بثت فيديو على حسابها في انستغرام، أظهرت فيه الطيور ترفرف على الشاطئ، وحفيدتها، وابنتها، وحمام السباحة،والطهاة يجهزون الطعام، ووصفت الجزيرة بأنها «جنة».. تفاعل الآلاف معها، وهم جمهور الصور المرفهون من الطبقة المخملية على انستغرام.. لكن كانت مصر وقتها تغلي ما بين حساب ما تحقق من إنجازات سياسية في احتفالات الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، وما بين اخفاقات اقتصادية بزيادة أسعار المحروقات، بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.. وفي فجر 1 يوليو ظهرت غادة على انستغرام لتتفاعل مع جمهورها في أول بث مباشر (لايف) في حياتها.. كانت ترتدي قميص نوم كاشفا، ومستلقية على السرير، وأخذت تتثاءب وترد بالقبلات والسلامات على التعليقات، واسترخت أكثر من اللازم فظهر صدرها.. الفيديو لم يتجاوز الدقائق الثلاثة، لكن لم تمر ساعة على بثه حتى تحول إلى فضيحة مدوية، وبدأ الناشطون على «التواصل الاجتماعي» يسخرون منها، وبدأت الاتهامات تطاردها بأنها كانت «مخمورة».. على تويتر تحول هاشتاج «عبدالرازق» إلى الأكثر تداولاً في مصر، تلاه هاشتاجا «30 يونيو» و«البنزين».. وفجأة حذفت غادة الفيديو من انستغرام، لكن كثيرين كانوا حمّلوه على اليوتيوب بعنوان «فضيحة غادة في المالديف» وزاد اشتعال الأزمة.

اعتذار وبكاء غادة عبد الرازق

خرجت غادة عبد الرازق  في اليوم التالي بفيديو اعتذار وبكاء، أرجعت فيه تصرفها الى تناولها عقاقير طبية لعلاج أمراض نفسية على حد قولها، مؤكدة انها تأثرت بالأدوية ولا تعلم ما الذي فعلته سوى في صبيحة اليوم التالي عندما وجدت فضيحة في انتظارها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووعدت بعدم تكرار فعلتها، مشيرة الى أنها أخطأت بحسن نية.

محاكمة علنية

وفور بث فيديو الاعتذار، انقسم المتابعون ما بين متقبل للاعتذار ورافض.. أحد أعضاء الفريق الأخير كان المحامي سمير صبري، الشهير برفع قضايا الحسبة ضد الفنانين والمشاهير والسياسيين، الذي قدم ضدها بلاغاً للنائب العام المصري، ورفع جنحة مباشرة ضدها أمام محكمة جنح المعادي بالقاهرة، اتهمها فيها بالفعل الفاضح عبر نشر هذا الفيديو.. ولم تمر أيام حتى بدأت أولى جلسات المحكمة في 7 يوليو، والتي تأجلت بسبب تغيب غادة في الخارج، حيث سافرت من المالديف إلى اليونان حتى تنتهي الأزمة.. وبعدها بشهر تم نظر القضية في عدة جلسات متتالية، قدم فيها المحامون أدلة الدفاع عنها التي شملت تقارير طبية تثبت أنها تتناول مهدئات تؤثر في سلوكها، وطالب سمير صبري بتطبيق القانون عليها وحبسها سبع سنوات، وفق مواد الفعل الفاضح.. وبعد أربعة أشهر على الواقعة قضت المحكمة ببراءتها من الفعل الفاضح، لتتنفس غادة عبد الرازق الصعداء، وتستعيد الهدوء في حياتها التي تهددت بالسجن.

اعتزال السوشيال ميديا

في قلب هذه الأزمة القضائية أعلنت غادة عبد الرازق  اعتزال مواقع التواصل الاجتماعي لمدة عام.. وكتبت عبر حسابها الخاص على انستغرام «أشوفكم إن شاء الله السنة اللي جاية، لأني ماعتزلتش التمثيل ولكن اعتزلت السوشيال ميديا. شكرا».. وأرفقت إعلانها المقتضب بمقطع من المشهد الأخير للجزء الخامس من فيلم «روكي»، لسيلفستر ستالوني، الذي يقوم فيه البطل أسطورة الملاكمة المعتزل بتلقين تلميذه المغرور درسا في الشارع وأمام الجميع، بعد أن تمرّد عليه، وأنكر فضله عليه، في شهرته، بعدما كان ملاكما مغمورًا.. وأشارت إلى أنها لم تكن تعلم طول الوقت سر ارتباطها بفيلم «روكي»، حتى علمت أخيرا، وتأكدت من أنه «رسالة من مجهول»، وفق تعبيرها.. والغريب أنها حولت فكرة «رسالة من مجهول» إلى مسلسل كتب خصيصاً لها على يد المؤلف أيمن سلامة، قدمته في رمضان الماضي بعنوان «ضد مجهول»، الذي احتل تريندات مواقع التواصل الاجتماعي منذ أولى حلقاته، خاصة أنه ناقش قضية الاغتصاب، وتعاطف الجميع مع غادة التي ظهرت في شخصية الأم التي انتقمت لاغتصاب ابنتها وقتلت من دون أي ذنب. ولم تفِ غادة بعهدها في اعتزال السوشيال ميديا.. مثلها مثل كثير من الفنانات.. أدمنت «لايكات الإعجاب» و«ايموشنات القلوب الملونة».. الأمر يشبه المسرح الافتراضي والتعليقات هي التصفيق من الجمهور.. ولم تمض أيام على تبرئة المحكمة لها حتى شاركت جمهورها على انستغرام صورة جديدة لها وهي تُقبل زوج ابنتها، ورغم أن اللقطة طبيعية جدًا بين حماة وزوج ابنتها، فانها علقت قائلة إنها خطفت القبلة قبل أن تنتبه ابنتها لها، مما جعل الجمهور يطالبها بألا تنشر صورا شخصية من هذا النوع على حسابها الخاص.

ضد جهة سيادية

وعادت الأزمات لتضرب حياتها بقوة في أكتوبر 2018، عندما هاجمت غادة عبد الرازق مجموعة «إعلام المصريين» لعدم تقديم عمل درامي لها لعام 2019، فتعرضت لحرب الكترونية شرسة، وتوقع الجميع نهايتها الفنية واختفاءها، خاصة أن هذه المجموعة تتبع جهات سيادية في مصر.. بدأ الأمر بنشرها على انستغرام وتويتر رسالة استغاثة للجمهور، قائلة «أنا بتحارب من مجموعة اسمها (إعلام المصريين) مش عايزيني أشتغل السنة دي في الدراما، مش أنا بس، ناس كتير جداً فنانين وبيقولوا هنقعدكم في البيت».. وأضافت «لو سألتهم بتتكلموا باسم مين يقولك باسم الجيش أو المخابرات، هل ده صحيح؟ مجرد سؤال علشان الوسط الفني كله بيسأل معايا ده حقيقة ولا كذبة، أرجو الرد عني وعن زملائي وشكراً».

طلاق.. وعودة فنية

في فبراير الماضي، تأكد غياب غادة عبد الرازق  عن دراما رمضان هذا العام، وفجأة انتشر خبر طلاق ابنتها روتانا من ضابط الشرطة حامد الشايب، سرًا، بعد 7 أعوام زواج بدأت بعرس أسطوري في 2012 حضره جميع نجوم الفن والأثرياء من مختلف دول العالم العربي، وانجابهما طفلتين (خديجة وجويرية)، لكن سارعت غادة بنفي الخبر مؤكدة أن العلاقة مستمرة، وفي الكواليس قيل إن غادة السبب في الانفصال حيث تأزمت علاقتهما في عام 2017 ووصلت للطلاق عقب فضيحة فيديو الجزيرة المثير لغادة.. لكن في الشهر التالي تأكد الخبر مع إضافة أن الطرفين قررا البقاء بعد الانفصال أصدقاء حفاظًا على الطفلتين.

 

مشاهير الموضة

في أبريل 2018 نشرت ابنة غادة عبد الرازق  ” روتانا القزاز ” صورة لها على انستغرام مع مجموعة من الفتيات الصغيرات في احدى دور الرعاية، معلنة أنها قررت إنشاء مؤسسة خيرية أهلية لرعاية اليتيمات، ولافتة إلى أن هذا كان حلمها منذ فترة طويلة، وطلبت من الجميع مشاركتها في مساعدة الآخرين.. الطريف أن دعوتها حملت هجوماً غير مباشر على مشاهير السوشيال ميديا، الذين يهتمون فقط بالموضة والأفكار الاستهلاكية، مؤكدة أن هذا ليس هو العالم الإنساني الحقيقي، وأننا يجب أن نحدث في الحياة فرقاً وإسهاماً مختلفاً.. وبالطبع شجعتها غادة وأعادت نشر تدوينتها، وأكدت دعمها في مشروعها الإنساني.. لكن التعليقات على دعم غادة لابنتها أشار اليها بسخرية على أنها من نوعية مشاهير انستغرام الذين انتقدتهم ابنتها.. ولم تعلق غادة.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *