LOADING

Type to search

فالنيسا بطلاً لكأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على برشلونة

رئيسي رياضة

فالنيسا بطلاً لكأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على برشلونة

quds_wrter مايو 5
Share

تُوّج نادي فالنسيا بطلاً لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوزه المستحق على برشلونة بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت، على استاد “بينتو فيامارين”، معقل ريال بيتيس.

وقامت الصحف الاسبانية بتسليط الضوء علي هذه المواجهة المنتظرة في نهائي كأس ملك اسبانيا وتواجد قائد برشلونة ليونيل ميسي الذي اكد علي دعمة للمدرب ارنستو فالفيردي وانه لا بديل عن الفوز والتتويج ببطولة كاس ملك اسبانيا للمرة الخامسة .

برشلونة يفشل

وفشل برشلونة في التتويج بـ”الكوبا” للمرة الخامسة توالياً والـ31 في تاريخه (رقم قياسي)، لتتعمق أزمته التي بدأت بالإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ”ريمونتادا مذلة”، على يد ليفربول الإنجليزي، الذي قلب خسارته ذهاباً (0-3)، إلى فوز عريض إياباً (4-0)، ليضمن عبوره إلى نهائي مدريد.

وبات مصير المدرب إرنستو فالفيردي على المحك، على الرغم من تصريح رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو بأن المدير الفني السابق لأتلتيك بلباو “باقٍ مع العملاق الكتالوني لموسم ثالث توالياً”.

في الجهة المقابلة، قبض فالنسيا على الكأس، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أعوام 1941 و1949 و1954و1967 و1979 و1999 و2008.

مجريات المباراة

منح المهاجم الفرنسى كيفن جاميرو التقدم لفالنسيا بالهدف الأول فى الدقيقة 22 من زمن اللقاء، بعد تلقيه عرضية استقبلها وراوغ جوردى ألبا، قبل أن يسددها بطريقة رائعة على يسار سيليسن حارس البارسا.

وأضاف رودريجو مورينو هدف الخفافيش الثانى فى الدقيقة 33 من زمن المباراة، من ضربة رأسية مستغلا عرضية زميله كارلوس سولير.

وفى الشوط الثانى نجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي فى تسجيل هدف برشلونة الوحيد فى الدقيقة 73 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب يسجل فى 6 نهائيات بكأس الملك.

تصريحات باريخو

أكد داني باريخو نجم فريق فالنسيا على سعادته بالفوز الذي حققه فريقه اليوم أمام برشلونة والذي جاء بكأس ملك إسبانيا للنادي بعد غياب طويل.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها باريخو وأكد خلالها أن الفريق استحق أن يحصل على تلك البطولة وأن ينال تلك الفرحة بعد كل المجهود الذي بذله.

وقال باريخو: “ذلك هو اليوم الأسعد لي كلاعب لنادي فالنسيا، أنا سعيد للغاية، لقد مررت بالكثير من الوقت السيء هنا، والنادي يستحق المزيد من الفرح مثل ذلك، لقد صنعنا التاريخ في عامًا هامًا للغاية”.

وأكمل: “لا يمكننا أن نطلب المزيد، لا يهم الآن ما الذي سيحدث، لقد كان عامًا مذهلًا، الجميع كان مؤمن بقدرتنا على الفوز، هذا أمر لا يصدق “.

 

 

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *