LOADING

Type to search

فيسبوك تقاطع عملاق الهواتف الصينية ” هواوي “

تكنولوجيا رئيسي

فيسبوك تقاطع عملاق الهواتف الصينية ” هواوي “

Share

قررت شركة فيسبوك  الانضمام لقائمة مقاطعي عملاق الهواتف الصينية ” هواوي ” ، بعد ساعات من تداول انتقادات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحرب الأمريكية التقنية الموجهة ضد شركة الهواوي الصينية للهواتف الذكية، والتحذير من اندلاع حرب عالمية تجارية جديدة.

القرار لن يؤثر على أصحاب هواتف “الهواوي” الحاليين سواء في استخدام تطبيقات “فيسبوك” أو في تحميل تحديثاتها، إذ سيكون بمقدورهم استخدام التطبيق وتحميل التحديثات عليه في أي وقت، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن الشركة.

فيسبوك يوجه ضربة قاسية لهواوي

وجهت شركة “فيسبوك” ضربة جديدة لهواوي بعدما قررت منع التحميل المسبق للتطبيق الخاص لموقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تطبيق “انستجرام” و”واتس آب”، على الأجهزة الجديدة للشركة، وذلك في إطار منع شركة جوجل أيضا تحميل أي تطبيقات لتلك الأجهزة ، بحسب وكالة “رويترز”.

المستخدمون الجدد لهواوي لن يحصلوا على تطبيقات: “فيسبوك” و”واتسآب” و”انستجرام”

وقد أفادت الشركة الصينية بأن مستخدمي الهواوي الحاليين سيكون بإمكانهم الحصول على تطبيق فيسبوك على هواتفهم بالإضافة إلى تحميل التحديثات الخاصة به أيضًا، لكن المستخدمين الجدد لن يتمكنوا من هذا الأمر .

شركة “هواوي” تبطئ إنتاجها لهواتف جديدة

و بحسب تقرير صيني ، أبطأت شركة “هواوي” من إنتاج هواتفها الذكية، وذلك بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بمنع استخدام منتجاتها .

وأفادت مصادر من داخل شركة “فوكسكون” التايوانية، التي تصنع مكونات لشركات “آبل” و”هواوي” و”سوني” و”نوكيا” و”شاومي”، أنها أوقفت عددا من خطوط الإنتاج الخاصة بالمكونات الإلكترونية لشركة “هواوي”، وذلك تماشيا مع تخفيضها لإنتاجها من الهواتف، فى ظل الحظر الأمريكى المفروض عليها منذ أسابيع، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورننغ بوست” الصينية .

ولم توضح المصادر، التي حرصت على عدم الكشف عن هويتها، للصحيفة الصينية، ما إذا كان خفض الهواوي” لإنتاجها أمر مؤقت أو طويل الأجل.

وقد قررت “هواوي” طرح نظام التشغيل الخاص بها، وفق ما نقل موقع “تيك ناف” للأخبار التقنية.

وعلى الرغم من أنه لم يتسرب الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف الهواوي الذكية، لكن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها الشركة الصينية في أوروبا، والذي حمل اسمًا رمزيًا هو “آرك أو أس” أو نظام التشغيل السفينة، و”سفينة هواوي أو أس” أو باختصار “السفينة” (آرك) أو “سفينة هواوي” (هواوي آرك).

المصدر / ميدل ايست الصباحية

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *