LOADING

Type to search

فيديو ..اغتيال مسؤول العلاقات العامة بالجماعة الإسلامية في لبنان

أهم الأنباء رئيسي فلسطين

فيديو ..اغتيال مسؤول العلاقات العامة بالجماعة الإسلامية في لبنان

Share

وكالات – أعلنت الجماعة الإسلامية في لبنان ، الاثنين، اغتيال مسؤولها في بلدة شبعا جنوب لبنان الحدودية مع ” إسرائيل ” الشيخ محمد قاسم الجرار ، غدرا على يد مسلحين مجهولين.

ووفق الوكالة الرسمية، فإن مجهولين أطلقوا النار منتصف الليلة الماضية من سلاح حربي على مسؤول العلاقات العامة في الجماعة الإسلامية ومسؤول منطقة شبعا الشيخ محمد قاسم الجرار على باب مستوصف بلدة شبعا فأردوه على الفور، وأضافت الوكالة ان المسلحين أصابوه بأربع رصاصات في بطنه وفر الفاعلون إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الجرار عُرف بأعماله الخيرية ومساعدة أهالي البلدة وتقديم العون للاجئين السوريين في المجالات الصحية وتقديم الخدمات الطبية.

ونعت “الجماعة الاسلامية” في لبنان في بيان “الشيخ جرار الذي اغتالته يد الغدر والعمالة والخيانة مساء أمس اثناء قيامه بواجبه أمام مستوصف الرحمة الطبي الذي يديره في شبعا”.

وأضاف البيان ” وإننا اذ نعاهد الله ونعاهد الشيخ محمد على الثبات على درب الجماعه ونهجها في نصرة المظلوم ومقاومة الاحتلال وتحرير الأرض والأخذ على يد المفسدين والاقتصاص من اليد المجرمة الغادرة”.

وتعتبر الجماعة الإسلامية في لبنان واحدة من القوى السياسية الرئيسية في لبنان والتي تتمتع بحضور شعبي وجماهيري في معظم المناطق اللبنانية. وتنتمي الجماعة إلى مدرسة الإخوان المسلمين.

في مطلع الخمسينات كانت الحركة الإسلامية في عدد من أقطار العالم العربي قد نمت وباتت تشكل تياراً فكرياً وسياسياً واضحاً على الساحة العربية.

كانت مؤلفات حسن البنا وسيد قطب ومصطفى السباعي، وما جرى تعريبه ونشره من كتب أبي الأعلى المودودي في باكستان، وإصدارات الإخوان المسلمين كمجلة “الدعوة” و”المسلمون” من مصر و”الشهاب” من سوريا و”الكفاح الإسلامي” من الأردن بدأت تشكل تياراً فكرياً وسياسياً إسلامياً في مختلف المناطق اللبنانية.

وقد ساعد على بلورة هذا التيار في لبنان لجوء الدكتور مصطفى السباعي (المراقب العام للإخوان المسلمين في سوريا) إلى لبنان عام 1952 خلال فترة حكم العقيد أديب الشيشكلي في سوريا حيث استطاع تأصيل الفكر الإسلامي الملتزم لدى صياغة دراسات فكرية وحركية ككتاب “اشتراكية الإسلام”! لكل من “جماعة عباد الرحمن” التي تشكلت في بيروت وكان أسسها الأستاذ محمد عمر الداعوق عام 1950، ولدى مجموعة من الشباب بطرابلس كان أبرزهم النائب السابق فتحي يكن.

وقد تأكدت صلات هذا التيار الإسلامي اللبناني بحركة الإخوان المسلمين خلال زيارة المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر (حسن الهضيبي) إلى لبنان عام 1953، وانعقاد المكتب التنفيذي لقادة جماعة الإخوان المسلمين في مصيف بحمدون حيث حضره إضافة إلى الهضيبي (مصر) والسباعي (سوريا) ومحمد عمر الداعوق (لبنان).. كل من الشيخ محمد محمود الصواف (العراق) ومحمد عبد الرحمن خليفة (الأردن) وغيرهم.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *