LOADING

Type to search

اعتداءات بالضفة وتوغل عسكري محدود بغزة

أهم الأنباء رئيسي

اعتداءات بالضفة وتوغل عسكري محدود بغزة

قدس اليومية نوفمبر 11
Share

فلسطين – قدس اليومية

شنت  قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما توغلت جرافات عسكرية للاحتلال صباح اليوم شمالي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيانه إن جنوده اعتقلوا 4 شبان من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وخلال ساعات الليلة الماضية صادرت قوات الاحتلال مخرطة في قرية صفا، زعم المتحدث العسكري في بيانه أنها “تستخدم لإنتاج قطع أسلحة”.

وواصل جيش الاحتلال شن حملات الدهم والتفيش بمختلف محافظات الضفة، إذ اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان، بينهم مريض بالسرطان، من مدينة بيت جالا، ومخيمي عايدة والعزة في محافظة بيت لحم.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت نواف إسماعيل القيسي، من مخيم العزة، وهو مريض بالسرطان، والفتى محمد نادر جواريش من حي الجداول في مدينة بيت جالا، ومحمد حمدي المساعيد، وأشرف الشيخ من مخيم عايدة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

أما في قطاع غزة، توغلت عدة جرافات عسكرية للاحتلال صباح اليوم الأربعاء، بشكل محدود شرقي جباليا، في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بتوغل جرافات عسكرية، انطلاقا من بوابة “موقع أبو صفية” شرقي جباليا، خارج السياج الأمني، وباشرت بأعمال تجريف ووضع أسلاك شائكة قرب السياج.

وتشهد مناطق مختلفة بالقطاع توغلات للاحتلال وعمليات إطلاق نار بين الحين والآخر، بذرائع أمنية، ما تسبب في حرمان مئات المزارعين من استغلال أراضيهم القريبة من السياج الأمني.

كما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المواطنين من دخول أراضيهم في بورين جنوب نابلس.

وقالت مصادر، إن قوات الاحتلال منعت المزارعين من دخول أراضيهم، رغم حصولهم على تصاريح؛ من أجل قطف ثمار الزيتون فيها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المستوطنين قد سرقوا ثمار الزيتون في هذه المنطقة المسماة “باب السنية”، المحاذية لمستوطنة “جفعات رونين”.

من جهة أخرى بعد أربعة شهور من تسلمه مهام منصب وزير المواصلات، يعمل بتسالئيل سموتريتش بوتيرة متسارعة على فرض السيادة الإسرائيلية في مجال المواصلات على الضفة الغربية المحتلة كمقدمة لفرض سيادة الاحتلال.في إطار ضم الضفة الغربية إلى خطط المواصلات الإسرائيلية.

وبادر سموتريتش إلى جعلهما ضمن منظومة الفحص والأمان لشركة “نتيفي يسرائيل” ووزارة المواصلات، حيث أقيمت 16 نقطة لمعالجة مواقع تعتبر ذات خطورة، كما تجرى فحصوات مهنية للحركة على طرقات الضفة، وذلك ضمن الفحوصات التلقائية للوقوف على مدى النجاعة الاقتصادية لشق شوارع جديدة.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *