LOADING

Type to search

عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” ستغزوا العالم .. كيف تحصل عليها

تكنولوجيا

عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” ستغزوا العالم .. كيف تحصل عليها

قدس اليومية ديسمبر 12
Share

تكنلوجيا – قدس اليومية

اقترب موعد إعلان طرح عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” خلال عام 2020، التي أثارت جدلا واسعا في أسواق المال العالمية، خصوصا لدى الحكومات والبنوك المركزية.

والعملة الرقمية الجديدة ترسم الطريق لنظام مصرفي جديد يعتمد على سرعة وسهولة عمليات الشراء وتحويل الأموال دون أي قيود أو رسوم بنكية مرتفعة، والتقرير التالي يعرض أبرز مزايا عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” وكيفية الحصول عليها.

مزايا عملة فيسبوك “ليبرا”

العملة الجديدة تلغي تقريبا الرسوم البنكية على الحوالات المالية محليا وعالميا بخلاف البنوك المركزية وشركات تداول الأموال مثل “باي بال” و”ويسترن يونيون”، التي تفرض رسوما على كل عملية شراء أو تحويل مالي.هناك شركة “Calibra” المسؤولة عن إدارة ومراقبة تداول عملة فيسبوك، مما يطمئن المستثمر بأن هناك جهة يمكن الرجوع لها بخلاف العملات الأخرى مثل “بيتكوين”.شراء عملة ليبرا يكون عن طريق المال النقدي من خلال فيزا أو ماستركارد أو أي وسيلة إلكترونية أخرى، وذلك يضمن غطاء نقديا للعملة الرقمية الجديدة.وتتجسد الميزة الكبرى لـ”ليبرا” في أنها تمتلك احتياطيا نقديا لضمان استقرار قيمة “ليبرا”.كبرى شركات التكنولوجيا وتداول الأوراق المالية أعضاء في مجلس إدارة شركة “Calibra” مثل أوبر، فيسبوك، إي باي، ليفت، فودافون.. “بحد أدنى 10 ملايين دولار للشركة الواحدة”.

“ليبرا” لن تشهد الاضطراب الجنوني في القيمة مثل “بيتكوين”، لأنها تمتلك احتياطيا نقديا مثل العملات النقدية العادية، وهو ما يضبط السعر ويجعل هامش الارتفاع أو الانخفاض مرتبطا بالغطاء النقدي وليس مخاوف ورغبات المستثمرين.”ليبرا” ستجعل عمليات الشراء مثلها مثل إرسال بريد إلكتروني دون أي إجراءات معقدة، حسب تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج.

تؤسس لنظام مالي جديد لا يعتمد على العملات النقدية، والمتوقع اختفاؤها تماما خلال العقد المقبل.الصين واليابان قررتا إصدار عملات منافسة لـ”ليبرا”، الأمر الذي يؤكد أهمية العملة الجديدة ودورها في مستقبل سوق الصرف العالمي.1.7 مليار شخص لا يملكون حسابات بنكية حول العالم، تستهدفهم “ليبرا” عبر “فيسبوك” الذي تحول من مجرد موقع تواصل اجتماعي إلى منصة عالمية للبيع والشراء والدعاية والإعلان والتواصل الاجتماعي.

كيفية شراء عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا”..

في البداية تجدر الإشارة إلى أن إصدار عملة “ليبرا” سيكون خلال عام 2020، ولكن حتى الآن لم يتحدد موعد أو مكان الإصدار، ولكن يتوقع الخبراء أن يكون الإصدار بحلول يونيو/حزيران 2020.

ولشراء العملة الجديدة، أعلنت من قبل شركة “Calibra” عن تدشين تطبيق عبر المتاجر الإلكترونية مثل “بلاي ستور” و”أبل ستور” يسمح بشراء العملة الجديدة، ويتم ذلك من خلال استخدام الفيزا أو الماستركارد أو أيضا المحافظ المالية لشركات الاتصالات مثل “فودافون” التي تقدم خدمة “فودافون كاش”.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *