LOADING

Type to search

رونالدو يقود يوفنتوس للاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي

رياضة

رونالدو يقود يوفنتوس للاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي

قدس اليومية فبراير 2
Share

ملاعب – قدس اليومية

سجل كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء ليهز الشباك للمباراة التاسعة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، خلال الفوز 3-صفر على فيورنتينا ليبقى في الصدارة، الأحد.

 

ونفذ اللاعب البرتغالي الركلة الأولى أسفل الحارس بارتلومي دراجوفسكي في الدقيقة 40، ثم أرسل الحارس في الاتجاه الخاطئ في الركلة الأخرى بالشوط الثاني، رافعا رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم.

 

وأضاف المدافع ماتيس دي ليخت الهدف الثالث من ضربة رأسية.

 

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده من النقاط إلى 54 نقطة وهو يتصدر ترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد فيورنتينا عند 25 نقطة وهو يحتل المركز الرابع عشر.

 

أولى المحاولات في المباراة جاءت بعد مرور 8 دقائق من انطلاق اللقاء لصالح فيورنتينا، بعدما سدد بولجار تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، نجح تشيزني في الإمساك بها.

 

واستحوذ يوفنتوس على الكرة استحواذًا سلبيًا دون أي خطورة على مرمى دراجوفسكي، حيث نجح دفاع الضيوف في التمركز بشكل صحيح وجيد وحرم لاعبي اليوفي من أي هجمات أو خطورة في النصف الأول من الشوط الأول.

 

وكاد كييزا أن يسجل أولى أهداف اللقاء بطريقة رائعة، بعد عرضية من الناحية اليمنى لعبها بيناسي بالكعب لتمر إلى كييزا الذي لعبها بالكعب أيضًا وأبعدها تشيزني بأطراف أصابعه بعيدًا عن مرماه.

 

وواصل كييزا محاولاته الجدية على المرمى، بعدما ترك الاستحواذ ليوفنتوس، وبعد دقيقة واحدة من فرصة كييزا، سدد بول ليرولا تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، واصل تشيزني تألقه ليبعدها عن مرماه.

 

وجاءت أولى محاولات يوفنتوس بعد مرور 26 دقيقة، فبعد تمريرة رونالدو إلى بنتانكور، سدد الأخير تسديدة من مسافة بعيدة، نجح حارس الفيولا في إبعادها بنجاح.

 

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ليوفنتوس بعد العودة لتقنية الفيديو عندما سدد بيانيتش الكرة وارتطمت بذراع بيزيلا داخل المنطقة، نجح رونالدو في تحويلها لأولى أهداف اللقاء بالدقيقة 39.

 

وكاد بيناسي أن يسجل التعادل في الدقيقة 63، بعدما استلم كرة من كييزا على حدود المنطقة ليسدد كرة قوية مرت بجوار مرمى يوفنتوس.

 

رد يوفنتوس جاء سريعًا، وبعد ثوانٍ قليلة، مر دوجلاس كوستا وتوغل في الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية داخل منطقة الستة يادرة، لتجد هيغوين الذي يسدد الكرة بلمسة مميزة إلا أن دراجوفسكي كان لها بالمرصاد وأبعدها بأطراف أصابعه.

 

رابيو حاول التسديد من مسافة بعيدة، وسنحت له الفرصة بالدقيقة 72 ليسدد كرة قوية تمكن دراجوفسكي من الإمساك بها.

 

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة بنتانكور من قبل تشيكيريني مدافع الفيولا، أكدتها تقنية الفيديو، نجح كريستيانو في تحويلها لهدف ثانٍ بنفس الطريقة في الدقيقة 80.

 

وختم ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 91، بعد ركلة ركنية نفذها ديبالا وارتقى لها دي ليخت وحولها برأسية في الشباك.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *