LOADING

Type to search

بذريعة سقوط قذيفة : مدفعية الاحتلال يقصف عدة مواقع لفصائل المقاومة بقطاع غزة

أهم الأنباء رئيسي

بذريعة سقوط قذيفة : مدفعية الاحتلال يقصف عدة مواقع لفصائل المقاومة بقطاع غزة

قدس اليومية فبراير 2
Share

قطاع غزة – قدس اليومية

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، عدة مواقع لفصائل المقاومة في قطاع غزة، وذلك بزعم سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع وسقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من مستوطنات “غلاف غزة”.

 

واستهدفت مدفعية الاحتلال نقطتين لـ”الضبط الميداني” شمالي بيت حانون والقطاع.

 

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام “قصفت دبابات الجيش موقعين عسكريين تابعين لحركة حماس في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل في وقت سابق هذا المساء”.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق مساء اليوم، عن رصد قذيفة صاروخية أطلقت على ما يبدو من قطاع غزة وسقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من مستوطنات “غلاف غزة”، وتحديدا قرب “شاعر هنيغيف”، دون أن يبلغ عن أضرار.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه لوسائل الإعلام إنه تم مساء اليوم السبت، رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه “غلاف غزة”، ونتيجة لذلك تم تفعيل إنذارات في تطبيق الجبهة الداخلية فقط في المناطق المفتوحة.

 

وخلال نهاية الأسبوع، دوت صافرات الإنذار في بلدات إسرائيلية واقعة في محيط قطاع غزة المحاصر، بعد إنذار كاذب.

 

ويأتي ذلك وسط توتر كسر حالة الهدوء النسبية الذي شهدها القطاع خلال الفترة الماضية، وذلك منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نهاية الشهر الماضي، عن الخطة لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة بـ”صفقة القرن”.

 

وشهد الأسبوع الأخير إطلاق 15 قذيفة صاروخية من القطاع تجاه إسرائيل، فيما أغار الجيش الإسرائيلي بشكل شبه يومي على مواقع في غزة.

 

وقصف الجيش الإسرائيلي قبل أيام أهداف في قطاع غزة تابعة لحركة “حماس”، وقال الجيش في بيان: “أغارت مقاتلات حربية على أهداف تابعة لحركة حماس في غزة؛ ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”.

 

يأتي ذلك، فيما جدد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، تهديده بشن “عملية عسكرية موسعة” ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة، قبل انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، إذا ما استمر إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحيطة.

 

ونشر الجيش الإسرائيلي في الأسبوع الماضي منظومة ليزر جديدة في المناطق الحدودية مع قطاع غزة للتصدي للبالونات المتفجرة التي يطلقها ناشطون من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة.

 

كما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، أن أجهزة الأمن اعتقلت، مساء الجمعة، فلسطينيا من الخليل تنسب له شبهات إلقاء زجاجة حارقة صوب ضابط ما يسمى “حرس الحدود” قبل نحو 6 أيام.

 

وسمحت الأجهزة الأمنية بالكشف عن عملية اعتقال الشاب في مدينة الخليل، حيث تم اعتقال الشاب المتشبه بإلقاء زجاجة حارقة صوب الضابط خلال المواجهات التي شهدتها الخليل بين شبان وقوات الاحتلال في الأسبوع الماضي.

 

يذكر أن ضابط تابع لوحدة “حرس الحدود”، أصيب بجروح طفيفة إثر إصابته بزجاجة حارقة في وجهه، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال إثر قمعها لشبان الذين تظاهروا في الخليل، رفضا لـ”صفقة القرن”.

 

وأصيب عدة أشخاص بجروح وحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت جنود الاحتلال وشبان في مدينة الخليل الذين يواصلون التظاهر رفضا لـ”صفقة القرن”، فيما سجلت إصابات جراء اعتداءات للمستوطنين على عائلات في البلدة القديمة.

 

وخلال الأسبوع الماضي، أسفرت المواجهات المتواصلة مع قوات الاحتلال عن استشهاد 5 فلسطينيين في الضفة الغربية، وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز.

 

وفي المقابل، أصيب 23 مستوطنا بجراح مختلفة منهم 3 في حالة الخطر، وذلك ضمن 165 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها 3 عمليات إطلاق نار وعمليتي طعن وعملية دهس، إضافة لإلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة، وقصف مستوطنات عدة في “غلاف غزة”.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *