LOADING

Type to search

رغم البالونات المستمرة: إسرئيل توسّع مساحة الصيد في غزة

أهم الأنباء رئيسي

رغم البالونات المستمرة: إسرئيل توسّع مساحة الصيد في غزة

قدس اليومية فبراير 2
Share

قطاع غزة – قدس اليومية

زعم مصدر أمني إسرائيلي أن حماس أرسلت رسائل عدة إلى إسرائيل، تُبلغ فيها أنها قررت وقف إطلاق والبالونات الحارقة الصواريخ على الاحتلال.

وأضاف المصدر أن الليلة بالإضافة لعطلة نهاية الأسبوع ستكون بمثابة اختبار للاستقرار. وقال إن “إسرائيل مشككة في مصداقية حماس وأذرعها العسكرية إلا أنها ستبذل قصار جهدها لإعادة الهدوء لمستوطنات غلاف غزة”

 

وفي موازاة ذلك، وعلى الرغم من استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، أعلنت إسرائيل أنها ستزيد غدًا مساحة الصيد الخاصة على الشواطئ الغزيّة من 10 أميال إلى 15 ميلًا، وستعيد 500 تصريح إلى سكان غزة.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجموع البالونات المفخخة التي أطلقت من قطاع غزة منذ صباح اليوم باتجاه المستوطنات وصل إلى 50.

 

ومن جهتها، قالت مصادر في حماس إن “الأمر قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتنفيذ القرار وحتى إطلاق آخر البالون” وأن “سلوك إسرائيل يمكن أن يؤثر على تنفيذه”.

 

ويذكر أن الوفد المصري غادر قطاع غزة بعد مناقشات مع كبار مسؤولي حماس وسيعود إلى إسرائيل لمناقشة وقف التصعيد.

كما ذكرت مصادر إعلامية عبرية مساء أمس أنه جرى رصد إطلاق العشرات من البالونات الحارقة نهار اليوم باتجاه مناطق بغلاف غزة.

 

وبين موقع “0404” العبري أنه جرى رصد إطلاق 50 دفعة من البالونات، انفجرت 20 منها في أرجاء الغلاف، بينما انفجرت 23 بالون في مناطق قطاع غزة، وجرى العثور على 10 بالونات لم تنفجر في الغلاف.

 

وأشار الموقع إلى أن الأيام الأخيرة شهدت ازديادًا ملحوظاً في عدد البالونات المطلقة باتجاه الغلاف ووصلت إلى مناطق أبعد من الغلاف في الوقت الذي حذرت فيه شرطة الاحتلال من الاقتراب من البالونات.

 

وصعد الشبان الفلسطينيون مؤخرا من إطلاق البالونات المفخخة تجاه مستوطنات غلاف القطاع وذلك في ظل مماطلة الاحتلال في تنفيذ التفاهمات التي جرت مع فصائل المقاومة برعاية مصرية وأممية وقطرية.

 

ووجه مسؤولون إٍسرائيليون كبار خلال الأيام الماضية تحذيرات شديدة اللهجة إلى فصائل المقاومة بالقطاع وعلى رأسها حركة حماس في حال تواصل إطلاق البالونات والصواريخ من القطاع.

يذكر غادر الوفد الأمني المصري، مساء، الإثنين الماضي، من قطاع غزة المحاصر، عبر معبر بيت حانون (إيرز)، وذلك بعد زيارة استغرقت عدة ساعات التقي فيها حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية .

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *