LOADING

Type to search

تعرف إلى تسع خرافات أنتشرت حول العالم عن فيروس كورونا

رئيسي منوعات

تعرف إلى تسع خرافات أنتشرت حول العالم عن فيروس كورونا

Share

عواصم – قدس اليومية

في ظل الأزمة العالمية المنتشرة وتزايد التخاوف من تفشي المرض ، يزداد عدد الخرافات المتعلقة بفيروس كورونا في أنحاء العالم ، وكثير منها أكثر خطورة من المرض نفسه

 

كم هائل من الفيديوهات، والأخبار، والتحليلات ذات الطابع الكوميدي والترفيهي  يتدفق على شبكة الإنترنت، بعضها نُشرعلي وسائل التواصل الاجتماعي وهواتف الناس الذين لا يترددون في نشرها، حتى إن هذه المواد أصبحت وباء قبل أن يتحول كورونا ذاته إلى وباء عالمي.

 

صحيفة “ذا تليغراف” اختارت تسعاً من هذه الخرافات التي انتشرت بشكل واسع:

 

1- احذر تلقي الطرود من الصين

خطأ. فعلى الرغم مما قد يوحي به منظرو مؤامرة الإنترنت، إلا أنه من الآمن الحصول على طرد من الصين. درست منظمة الصحة العالمية مدى بقاء الفيروسات على الرسائل أو الطرود وقالت إن الذين يتلقون البريد من الصين ليسوا في خطر.

 

2- مجففات اليد تقتل فيروس كورونا

خطأ. مجففات اليدين ليست فعالة في قتل كورونا، أو أي فيروس آخر معروف. لحماية نفسك، نظف يديك بشكل متكرر بفرك اليدين بالمطهر، أو اغسلهما بالماء والصابون. بمجرد تنظيف يديك، يجب عليك تجفيفها جيداً باستخدام المناشف الورقية، أو مجفف الهواء الدافئ.

 

3- رش المطهر والكلور في جميع أنحاء جسمك يقتل الفيروس

خطأ. لن يساعد رش الكحول أو الكلور على جميع أنحاء الجسم. تحذر منظمة الصحة العالمية من أن “رش مثل هذه المواد يمكن أن يضر بالملابس أو الأغشية المخاطية (أي العينين والفم)”. “يمكن أن يكون الكحول والكلور مفيدين في تطهير الأسطح، لكن يجب استخدامهما في إطار التوصيات المناسبة”.

 

 

4- شرب Miracle Mineral Solution يمكن أن يقتل الفيروس

خطأ. يحتوي السائل على مادة مبيضة، كما روج له في مواقع الإنترنت بوصفه العلاج المعجزة لكل شيء من مرض التوحد إلى السرطان إلى نقص المناعة البشرية. لا تقع في هذه الحيلة.

 

5- تناول الثوم يساعد على منع الإصابة بفيروس كورونا

خطأ. الثوم قد يساعد في درء مصاصي الدماء ولكنه غير مجد ضد فيروس كورونا. إنه طعام صحي قد يحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات. ومع ذلك، لا يوجد “دليل على أن تناول الثوم يحمي الناس من فيروس كورونا الجديد” ، كما تقول منظمة الصحة العالمية.

 

6- تم تسريب الفيروس من مختبر شديد الحراسة في ووهان، والصين تحاول التستر عليه

خطأ. باختصار، هذا هراء كلي، كورونا هو مجرد عدوى حيوانية أخرى. فيروس قفز من الحيوانات إلى البشر.

 

7- غسول بالملح ومطهرات الفم يمكن أن يساعد في منع العدوى

خطأ. لسوء الحظ، لا يوجد أي دليل يشير إلى أن شطف الأنف بانتظام بمحلول ملحي أو غسول الفم سوف يمنع المرض.

 

8- الأقنعة المنزلية DIY والحماية هي فكرة جيدة

خطأ. تزخر الشبكة بصور لأشخاص يرتدون كل شيء من أقنعة الوجه المصنوعة من الفاكهة إلى خوذات الوجه الكامل من زجاجات المياه المعاد تدويرها. في مكان آخر، بلغت مبيعات الأقنعة الورقية مستويات عالية. هل أي من هذه الأساليب الوقائية يعمل بالفعل؟ لا. تشكل زجاجات المياه والأكياس البلاستيكية التي يحشر فيها الرأس خطر اختناق محتملاً. حتى الأقنعة الجراحية من غير المرجح أن تساعد، ويجب تغييرها بشكل متكرر.

 

  1. يمكن للحيوانات الأليفة نشر كورونا في المنزل

خطأ. من غير المحتمل بدرجة كبيرة إلا إذا احتفظت بالخفافيش، حيث يُعتقد أن الفيروس قد نشأ. أبلغت سلطات هونغ كونغ عن وجود كلب صغير طويل الشعر مصاب بالفيروس، لكنه غير مؤكد ومن المرجح أن يكون حادثاً معزولاً في أسوأ الأحوال. ومع ذلك، فقد أدى الذعر حول الحيوانات إلى التخلص من آلاف الحيوانات الأليفة في آسيا.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *