اسبانيا تبدأ بتفعيل خطة الدوري الإسباني لكرة القدم مع عودة ميسي الي الملاعب من جديد

برشلونة – قدس اليومية

بدأت فعاليات التدريب الأولي بعد أن بدأ الدوري الإسباني اختبار اللاعبين في هذا الاسبوع بعد أخذ التدابير والاجراءات المعمول بها من أجل فيروس كورونا وبدأ نجوم الكرة الاسبانية بالعودة الي الملاعب مرة اخري لكن وراء الابواب المغلقة

كان من ابرز اللاعبين والاندية العائدين الي الملاعب المغلقة النجم الاسباني  ليونيل ميسي وزملاؤه في برشلونة إلى التدريب الفردي يوم الجمعة ، حيث بدأ الدوري الإسباني اختبار اللاعبين للفيروس التاجي هذا الأسبوع كجزء من البروتوكولات المعمول بها لاستئناف التدريب .

تعد البروتوكولات جزءًا من عملية من أربع مراحل تتقدم من الإعداد للتدريب ، والتدريب الفردي ، والتدريب الجماعي ثم التدريب الجماعي.

مع استئناف الدوري الألماني في 16 مايو ، تنظر بي بي سي سبورت في مسار الدوري الاسباني إلى اتباع هذا النهج في الوقت المناسب.

اختبارات

يجب اختبار اللاعبين قبل يومين من بدء جلسات فردية ، جنبًا إلى جنب مع أي من أعضاء هيئة التدريس والمدربين الذين سيكونون جزءًا من معسكر التدريب.

يجب أيضًا اختبار جميع اللاعبين والموظفين المدربين وأعضاء الفريق الطبي يوميًا بمجرد بدء التدريب ، في حين يجب على أي شخص آخر يشارك في المخيم إجراء ثلاثة اختبارات على الأقل خلال المراحل المختلفة.

الاختبار الإيجابي سيعني أن الشخص مضطر للعزل. وسيتعين على أي شخص كانوا على اتصال به أن يعزلوا حتى تعود نتائج الاختبار.

تدريب فردي

سيسافر اللاعبون إلى معسكرات التدريب في مجموعاتهم بمفردهم ، مع وصول وصولهم بشكل متقطع ولا يزيد عن 12 تدريبًا في المرة الواحدة.

يمكن أن يتدرب ستة لاعبين كحد أقصى على نفس الملعب ، وبعد التدريب ، سيتم إعطاؤهم مجموعة التدريب الخاصة بهم في اليوم التالي في حقيبة مغلقة قابلة للتحلل. وضعوا أدواتهم المتسخة في هذه الحقيبة في المنزل وأودعوها في سلة في التدريب في اليوم التالي لغسلها.

تدريب جماعي

يمكن للمرحلة الثالثة وما بعدها رؤية الفرق والموظفين في ملعب التدريب أو في فندق الفريق.

سيتم تقسيم فرق الفريق الأول إلى مجموعات من ثمانية لاعبين يتدربون في فترات زمنية مختلفة.

سيتم استخدام غرف تبديل الملابس خلال هذه المرحلة ولكنها ستقتصر على ثلاثة لاعبين في كل منها ، مع مجموعات تدريب وأحذية جاهزة لهم ويتم وضعها بعيدًا قدر الإمكان.

بعد التدريب ، سيُسمح للاعبين بالاستحمام في غرف الملابس التي استخدموها وتركوا أطقم التدريب المتسخة في السلال. سيتم تنظيف غرف الملابس هذه بعد فتحة التدريب لكل مجموعة.

سيتمكن اللاعبون من استخدام مجموعة المقصف الواحدة في كل مرة ، مع مراعاة إرشادات المباعدة الاجتماعية ووضع الطعام في أكياس فردية لهم.

 

دورات تدريبية جماعية

وستكون المرحلة التالية عودة كاملة للتدريب ، لكن الأحكام المتعلقة بتنظيف المرافق والمعدات والملابس ستبقى.

سيستمر جميع الموظفين في ارتداء أقنعة وقفازات.

 

ماذا كان رد الفعل داخل كرة القدم؟

تظهر الأرقام الرسمية أن أكثر من 26000 شخص لقوا حتفهم في إسبانيا بسبب الفيروس التاجي وكان هناك أكثر من 222000 اختبار إيجابي.

بينما لم يخف رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس رغبته في النهوض بكرة القدم مرة أخرى ، إلا أنه يصر على أن “صحة الناس لها أهمية قصوى” وهي سبب “البروتوكول الشامل”.

وقال “الظروف غير مسبوقة ، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى في يونيو وننهي موسمنا هذا الصيف”.

يخطط ريال مدريد ، الثاني لبرشلونة ، مع 11 جولة من المباريات المتبقية ، لاستئناف التدريب الفردي يوم الاثنين ويقول قائدهم سيرجيو راموس إنه “لا يستطيع الانتظار حتى يلعب ويتنافس … طالما أنه لا يوجد خطر من العدوى “.

وأضاف لاعب خط وسط برشلونة إيفان راكيتيتش “أعتقد أن الوقت قد حان لأولئك منا المشاركين في كرة القدم ليخطوا خطوة إلى الأمام”.

ومع ذلك ، كانت هناك مخاوف أعربت عنها فرقة إيبار ، التي أصدرت بيانًا لمحطة إذاعية إسبانية.

وقال البيان “إنه يقلقنا أنه من خلال فعل ما نحبه أكثر ، يمكننا أن نصاب بالعدوى ونصيب عائلتنا وأصدقائنا وحتى نساهم في موجة جديدة من الوباء – مع العواقب الرهيبة التي يمكن أن تكون لجميع السكان”.

“ينبغي أن تكون صحة الجميع أهم شيء ، وقد حان الوقت الآن لدعم هذه الفكرة بالأفعال وليس بالكلمات فقط. نطلب الضمانات ونطالب بالمسؤولية “.

 

اقرأ السابق

بومبيو يستهل أولى جولاته الخارجية بزيارة إسرائيل بعد تعليقها

اقرأ التالي

اشتيّة : اتفاق مع البنوك على تجميد الإجراءات بخصوص حسابات الأسرى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *