إعادة تفعيل الدوري الإنجليزي يواجه أسبوعًا حاسمًا على استئناف الموسم

لندن – قدس اليومية

تم تحديد الدوري الإنجليزي بعد عدة أيام حاسمة في تحديد ما إذا كان من الممكن استئناف الموسم الحالي واستكماله،حيث سيجتمع مسؤولو الأندية  يوم الاثنين لمواصلة المحادثات حول مشروع إعادة التشغيل.

 

ولم يذكر رئيس الوزراء بوريس جونسون الرياضة المهنية في الكشف عن خطط لإعادة فتح المجتمع يوم الأحد ،ومن المتوقع أن تعلن الحكومة يوم الاثنين أن بعض الرياضيين النخبة يمكن أن يبدأوا مرحلة أولية من التدريب الجماعي المحدود في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

يعتمد ذلك على وضع اللمسات الأخيرة على البروتوكولات الطبية وقبولها ،ويقتصر لاعبو كرة القدم حتى الآن على التدريب الفردي.

 

ولم يتم التخطيط للتصويت على استخدام أماكن محايدة خلال اجتماع الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين – وهي علامة على أن ما يقدر بنحو ستة أو سبعة أندية ما زالت تعارض الفكرة.

 

لكن المحادثات تمثل خطوة رئيسية نحو تحديد ما إذا كان هناك شهية للعب الموسم ام لا ،ولا يعتقد رؤساء الدوري أن هناك دعمًا كبيرًا لإلغاء الهبوط ، وهم واثقون من وجود إجماع على العودة إلى التدريب ، بغض النظر عن موعد منح الإذن للعب مرة أخرى.

 

تم تعليق الدوري منذ 13 مارس بسبب جائحة فيروس كورونا ولكنه يهدف إلى استئناف في يونيو ، حيث تواجه معظم الأندية تسع مباريات للعب.

 

ومن المقرر أن يلتقي وزير الثقافة أوليفر دودن بسلطات كرة القدم يوم الخميس.

 

في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، سيجري الدوري الممتاز أيضًا محادثات مع اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ونقابة مديري الدوري بعد أن يستوعبوا البروتوكولات الطبية اللازمة للعودة إلى التدريب المرحلي أولاً ثم المنافسة الكاملة ، ويتلقون ردود فعل من أعضائهم.

 

من جهته قال رئيس الوزراء ، الاحد ،  إن الناس في إنجلترا سيكونون قادرين على “ممارسة الرياضة ولكن فقط مع أفراد أسرتك”.

 

غرد دودن أن الحكومة “ستسمح قريبًا” ببعض الألعاب الرياضية مثل الجولف وكرة السلة والتنس وصيد الأسماك لاستئنافها “في البيئات الخارجية الأقل خطورة” وفقط لأولئك الذين يشاركون بمفردهم أو في منازلهم.

 

وأظهرت نتائج الاختبارات الكشف عن إصابة لاعب برايتون ثالث غير مسمى بالفيروس التاجي يوم الأحد بعد أن أظهر اختباران إيجابيان في وقت سابق للوباء.

 

يُقدر أن اختبارات الفيروسات التاجية التي يتم إجراؤها بشكل خاص تكلف ما بين 150 جنيهًا إسترلينيًا و 180 جنيهًا إسترلينيًا ، ومن المفهوم أن البروتوكولات التي يتم العمل عليها في كرة القدم تصر على اختبارات أسبوعية مرتين.

 

لكي يكمل الدوري الممتاز المباريات الـ 92 المتبقية ، يمكن أن يكون ذلك حوالي 40.000 اختبار بتكلفة حوالي 30.000 جنيه إسترليني في الأسبوع

 

عارض أستون فيلا وبرايتون واتفورد علنا استخدام الأماكن المحايدة لإكمال الموسم ، في حين أثار أطباء النادي مخاوف بشأن جوانب من المقترحات.

 

ومن المرجح أن يتم التصويت على الأماكن المحايدة في وقت لاحق في مايو ويجب أن يصوت 14 من أصل 20 ناديًا لصالح تبنيها.

 

قبل التصويت ، ينتظر رؤساء الدوريات أيضًا توجيهات الحكومة بشأن معايير الأمن الحيوي في الأحداث وترخيص السلامة الأرضية ، والذي من المتوقع أن يتم في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

وسيتضمن اجتماع يوم الاثنين في الدوري الإنجليزي الممتاز تصويتًا حول ما إذا كان سيتم تمديد عقود اللاعبين حتى نهاية الموسم المُعاد جدولته.

 

أمام الدوريات الأوروبية حتى 25 مايو لإعلام الاتحاد الأوروبي ما إذا كانوا يريدون إكمال أو إلغاء مواسمهم.

 

توقع الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز ريتشارد ماسترز في السابق خسارة “1 مليار جنيه استرليني على الأقل” إذا فشل الدوري الممتاز في إكمال حملة 2019-2020.

 

اقرأ السابق

شروع بنوك فلسطينية وعربية علي إغلاق حسابات الأسرى والشهداء

اقرأ التالي

دعوة لتجميد بطاقة الائتمان على المواقع الإباحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *