ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 1862 حالة

رام الله- قدس اليومية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة في فلسطين إلى 1862.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، أن من بين الاصابات 33 في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، و4 في العيزرية، و20 في محافظة الخليل، وحالتان في محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت الكيلة أن 11 حالة خطرة من بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

في هذه الأثناء أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر أن اجتماعات برئاسة رئيس الوزراء وزير الداخلية محمد اشتيه سيعقد خلال الساعات القادمة مع الأجهزة الأمنية ولجنه الطوارئ العليا لتحديد الاجراءات التي ستتخذ على ضوء ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وشدد نمر في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية على ضرورة التزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية وارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي وعدم التجمهر وحضور المناسبات الاجتماعية لسلامه المواطنين والوطن.

وفيما يتعلق بإغلاق مكتب وزارة الداخلية في بيت لحم اوضح نمر أن هذا الاغلاق يستمر ليومين بسبب إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا وليتم تعقيم المكتب وإجراء الفحوصات اللازمة للموظفين والمخالطين.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، أنه سيتم إجلاء الفوج الأول من العالقين من أبناء شعبنا في أوروبا، في السادس من شهر يوليو/ تموز المقبل.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، أن الجهود المشتركة لجميع الوزارات والأجهزة والسلطات والهيئات المختصة في فلسطين والأردن، خاصة جهود سفيري البلدين، أثمرت عن تثبيت رحلة للملكية الأردنية إلى مطار فرانكفورت لإجلاء الرعايا الفلسطينيين العالقين في أوروبا في الموعد المحدد أعلاه.

وأكدت أن العمل جار لإنهاء الترتيبات المتعلقة بالحجوزات وانتقال العالقين في عديد الدول الأوروبية إلى مطار فرانكفورت في الوقت المحدد.

وفي السياق ذاته، أكدت الخارجية أن الدفعة الثالثة من العالقين في مصر، والبالغ عددهم 478 عالقاً، ستصل يوم غد الأحد إلى أرض الوطن عبر مطار الملكة علياء الدولي، كما سيصل غدا العالقون في روسيا الاتحادية إلى أرض الوطن.

اقرأ السابق

مرصد حقوقي: حواجز إسرائيل مصائد موت للفلسطينيين في الأراضي المحتلة

اقرأ التالي

منظمة التحرير الفلسطينية تدين سياسة إسرائيل باحتجاز جثامين الشهداء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *