غانتس : يدخل الحجر المنزلي بعد مخالطته لأحد مصابي كورونا

الداخل المحتل – قدس اليومية

قرر نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس  الدخول في عزلة الحجر المنزلي ، بعد مخالطته لأحد المرضى المصابين بفيروس كورورنا المستجد.

 

وفي بيان لمكتب غانتس نشرته وسائل الإعلام العبرية  : “بسبب الاشتباه في التعرض لمريض كورونا مساء الأحد الماضي ، برغبة ومسؤولية لتجنب خطر الإصابة بالعدوى ، وبعد التشاور مع المسؤولين الطبيين ، قرر وزير الدفاع ورئيس الوزراء بيني غانتس الدخول في عزلة ، حتى يتم إجراء اختبار كورونا والتحقيق الوبائي”.

 

وأضاف البيان ” في مساعيه عن إدارة شؤون المكتب والتخلي عن مساعيه العامة من العزلة قال إنه “يشعر بالارتياح وسيواصل إدارة شؤون المكتب”

 

يدخل غانتس في الحجر الصحي الذي يفرضه علي نفسه بعد التأكد من اصابة مخالط له

 

في تغريدة له على تويتر ، شدد غانتس على أنه “يشعر بالامتياز ويعتزم مواصلة العمل كما هو الحال دائمًا ، عن بُعد فقط. هناك شك في أنني تعرضت لمريض كورونا في وقت مبكر من المساء. مجرد صحة للجميع “.

 

مضيفاً لنبدأ باختصار: “أشعر بتحسن ، وأعتزم مواصلة العمل كما هو الحال دائمًا ، عن بُعد فقط هناك شك في أنني تعرضت لمريض كورونا في وقت مبكر من المساء. بعد التشاور مع المسؤولين الطبيين ، سأذهب إلى العزلة ، وأجري اختبار الاكليل والتحقيق الوبائي وأتبع بالضبط حسب التوجيهات، ليس هناك مجال لاتخاذ المخاطر ،مجرد صحة للجميع”.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كان هناك قلق من أن غانتس سيدخل في الحبس الانفرادي بعد الخدمة في حفل تأبين لقتلي الحرب علي غزة عام 2014  في جبل هرتزل في القدس المحتلة ، حيث كان قائد شرطة الحدود يعقوب ساتورن ، الذي تم تشخيصه بمريض كورونا ، موجودًا أيضًا.

كما حضر الحفل رئيس الدولة رئيس الدولة رؤوفين ريفلين أفيف كوخافي ومسؤولين كبار آخرين.

يذكر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دخل الحجر الصحي ، في شهر مارس ، بعد اتصاله بمستشارته ريبيكا فالوخ التي أصيبت بالمرض في كورونا.

 

يتولي غانتس منصب وزير الدفاع خلال 18 شهرا في حكومة الوحدة والطوارئ التي سيشكلها مع رئيس الوزراء المنتهية ولايته، على أن يخلفه في المنصب بعد هذه المدة، كما شغر غانتس رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إبان الحربين الأخيرتين في قطاع غزة في عامي 2012 و2014.

 

 

 

اقرأ السابق

تقرير إسرائيلي : حزب الله أمام ثلاثة تحديات متصاعدة

اقرأ التالي

فريق طبي من غزة إلى الضفة للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *