من بينها دول عربية.. انطلاق انتخابات الكنيست الإسرائيلي في 100 ممثلية بالخارج

الداخل المحتل- قدس اليومية|من المقرر أن تنطلق الخميس، وبشكل رسمي انتخابات الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، حيث سيبدأ التصويت في الممثليات بالخارج، ويشمل ذلك كلاً من دول المغرب والإمارات والبحرين لأول مرة، وفق ما أفادت مصادر رسمية.

وأوضحت لجنة الانتخابات المركزية، بأن التصويت في الممثليات الإسرائيلية بالخارج سيختتم الجمعة مع إغلاق الصناديق في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفق ما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

ومن المتوقع أن تتم عملية التصويت في نحو 104 مراكز اقتراع بـ100 ممثلية، ولأول مرة سيتم افتتاح مراكز اقتراع في الإمارات (أحدها في دبي والآخر في أبوظبي)، والبحرين والمغرب، بحسب الصحيفة.

يشار أن الدول الثلاث، كانت قد وقعت اتفاقات تطبيع مع إسرائيل في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، ويوجد على أراضيها حوالي 4 آلاف إسرائيلي لهم حق التصويت، بحسب ذات المصدر.

اما القنصلية الإسرائيلية العامة في نيويورك فستشهد افتتاح 3 مراكز اقتراع لحوالي 550 ناخبا، وهي البعثة الإسرائيلية صاحبة العدد الأكبر.

وعلى جانب الاخر فإن النسبة الأقل تصويت بالخارج ستكون في الدومينيكان، تشمل 4 أشخاص فقط.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم نقل صناديق الاقتراع إلى إسرائيل، مع اختتام عملية التصويت في الممثليات بالخارج تحت الحراسة إلى الكنيست.

يلفت أن الانتخابات في إسرائيل ستجرى في 23 مارس/آذار القادم من أجل اختيار 120 عضوا بالكنيست، وهي الرابعة في غضون عامين.

إقرأ المزيد: جماعات الهيكل تنفذ حملة اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى وسط حراسة مشددة

الجدير  بالذكر ان إسرائيل شهدت جولتي انتخابات الكنيست في إبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول 2019 ،بيد أن الأحزاب الفائزة لن تتمكن من الحصول على أغلبية 61 مقعدا لتشكيل حكومة، في حين لم تصمد حكومة وحدة كانت قد شكلت بعد انتخابات مارس/آذار 2020 في ظل وجود خلافات سياسية تمحورت حول تمرير الميزانية، وهذا الامر أدى لحل الكنيست والإعلان عن انتخابات رابعة.

اقرأ السابق

ميانمار: مثول الزعيمة المخلوعة أونغ سان سو تشي الاثنين أمام المحكمة

اقرأ التالي

عزام الأحمد: 5 فصائل أبلغت فتح الموافقة على التحالف معها في الانتخابات القادمة.