في حادثة غريبة ..طائرة تجارية تُجبر على الهبوط في العاصمة السودانية بسبب قطة متطفلة

الخرطوم- قدس اليومية|تحدثت بعد وسائل الإعلام في السودان، أن طائرة تجارية اضطرت إلى العودة، مؤخرا، لمطار الخرطوم وذلك بعد نحو نصف ساعة فقط من إقلاعها، بعد مشاهدة طاقم القيادة لوجود قطة متطفلة إلى جانبهم في القُمرة.

ووفق ما ذكر موقع “السوداني نيوز”، فإن الطائرة التي اضطرت إلى الهبوط تعود لشركة “تاركو” وكانت في رحلة بين الخرطوم والدوحة.

يشار أن القطة لم تكتفي فقط بالتسلل إلى قمرة القيادة، بل قامت بمهاجمة الربان، أثناء الرحلة، وهو أمرٌ غير مألوف  خلال الرحلات الجوية.

في هذا الإطار ، فقد فوجئ الركاب بعملية الهبوط، بعد فترة قصيرة من الإقلاع ثم اخبراهم بأن قطة “متطفلة” هي السبب وراء إرباك سفرهم.

وتوقعت بعض المصادر أن تكون هذه القطة قد تسللت إلى قمرة الطائرة، خلال إجراء عمليات تنظيف المركبة الجوية، أو من الممكن أنها دخلت أثناء عملية المراجعة الهندسية.

وخرجت تعليقات طريفة بشأن هذه الحادثة،حيث قال معلقون إن القطة أرادت أن تسافر بدورها، لكن سرعان ما أزعجت من يتولى القيادة، فأعيدت إلى الأرض.

إقرأ المزيد: زوج روسي يتركب 3جرائم مروعة في دقائق معدوة

على الطرف الآخر طرح آخرون عدة تساؤلات حول ما إذا كان تسلل هذه ” قطة متطفلة “، جرس إنذار بشأن معايير الأمن والسلامة، لأن المطلوب هو تأمين مراقبة أشد للطائرات أثناء وجودها في المطار قبل الانطلاق في رحلات تجارية.

اقرأ السابق

بالفيديو ليفربول يفوز شيفيلد يونايتد بعد سلسلة هزائم

اقرأ التالي

ميانمار: مثول الزعيمة المخلوعة أونغ سان سو تشي الاثنين أمام المحكمة