بعد وصفها بالبلد المحتاج ..أصوات تونسية تطالب برد منحة لقاحات كورونا أهدتها الإمارات

تونس- قدس اليومية|خرجت عدة أصوات في تونس، في مقدمتها الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، تنادي بضرورة رد منحة لقاحات كورونا أهدتها دولة الإمارات إلى البلد العربي المغاربي؛ بعد الأزمة الاخيرة التي تسببت بها داخلياً.

 

وتحدث المرزوقي عبر صفحته على “فيسبوك قائلاً: “أرجعوا لإمارات لقاحاتهم، المنّ الحقير لا يكون على التونسيين”، مطالباً رئيس الحكومة هشام المشيشي لفعل ذلك.

وتابع: “أوافق على اقتراح عبد اللطيف المكي، وأقاسم كل تونسي وتونسية غضبه من تسريب القصة إلى استغلالها إعلامياً”.

من جهته فق دعا وزير الصحة التونسي الأسبق عبد اللطيف المكي، رئيس الحكومة هشام المشيشي للعمل على إرجاع اللقاحات التي تلقتها رئاسة الجمهورية من دولة الإمارات كهبة، وعلل ذلك بما وصفه بالامتهان في طريقة تناول أخبار تلك الهدية عبر وسائل إعلامية تابعة للإمارات.

يشار أن دعوة المكي والمرزوقي تأتي بعد تناول وسائب علام إماراتية ما تم تقديمه على أساس أنه منّة، وهو ما تسبب بغضب شديد لعدد من التونسيين على صفحات التواصل الاجتماعي.

ويعد المقال الذي نشر في موقع “العين” الإماراتي والذي تحدث عن ردة فعل الشعب التونسي بعد تلقي خبر منحة اللقاحات هو سبب الغضب التونسي بالأساس حيث جاء في الخبر: “فرحة كبيرة عمت أوساط التونسيين، مقدمين الشكر للإمارات وشعبها، مثمنين هذه الخطوة عالياً”.

وبالإضافة لذلك فقد اعتبر الموقع الإماراتي تونس بلداً محتاجاً حيث قال: “تثبت دولة الإمارات حرصها على مد يد العون لكل محتاج حتى في أحلك الظروف وأصعب الأوقات”.

الجدير بالذكر ان الجدل في تونس مستمر حول “الهبة الإماراتية” التي تضمنت نحو 500 – 1000 جرعة لقاح، حيث اوضحت وثيقة مسربة أن لقاحات كورونا وصلت إلى تونس منذ عدة أشهر، في الوقت الذي نفى الرئيس قيس سعيد حصوله وعائلته على هذا اللقاح.

إقرأ المزيد: إسرائيل والولايات المتحدة تنسقان لإحباط هجوم بمسيرات مفخخة من اليمن

يلفت أن وسائل إعلام تونسية كانت قد نقلت عن مصادر دبلوماسية تأكيدها تلقي الطبقة السياسية في البلاد لتلقيح فيروس كورونا المستجد من الإمارات ، قائلة أن هذه اللقاحات لم تمر عبر الجمارك التونسية.

 

اقرأ السابق

البنك الدولي يوافق على دعم جهود البلديات بمواجهة “كورونا” بمنحة قدرها 25 مليون دولار

اقرأ التالي

تجدد إصابة هازارد تصدم ريال مدريد ومدربه