الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يهدد الفرق واللاعبين المشاركين في الدوري السوبر الأوروبي

قدس اليومية|كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الأحد، عن رفضه لإقامة بطولة يطلق عليها دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية.

وومن ضمن الأندية المؤسسة 6 فرق من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بجانب كلاً من فرق ميلان وأتليتيكو مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وإنتر ميلانو والميرنغي ريال مدريد، وبحسب بعض التقارير فإن الهدف من البطولة الجديدة هو منافسة دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الشأن فقد صرح الاتحاد الأوروبي (يويفا) بعدم موافقته على إقامة هذه البطولة وأطلق تهديدات للاعبين المشاركين في دوري السوبر “بمنعهم من المشاركة في كل مسابقات يويفا وفيفا وعلى كل المستويات الأوروبية والدولية”.

كما وأدان الفيفا البطولة قائلاً: “فيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية”.

وتابع الفيفا “يدافع فيفا دائما عن الوحدة في كرة القدم العالمية ويدعو كل الأطراف المشاركة في هذه النقاشات الساخنة للحديث بشكل هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وروح التضامن واللعب النظيف”.

وأوضح الاتحاد الدولي : “نحن بكل تأكيد سنفعل كل ما هو ضروري للمساهمة بطريقة منظمة للمضي قدما في تحقيق المصالح العامة لكرة القدم”.

وكانت منظمة تدعى دوري السوبر قد اطلقت بيان قالت فيه أن الدوري يستهدف بدء منافساته “بأقصى سرعة ممكنة” وستحصل الأندية المؤسسة على 3.5 مليار يورو (4.19 مليار دولار) “من أجل دعم خطط الاستثمار في البنية التحتية ومواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا”.

من جهته فقد قال بيريز رئيس دوري السوبر: “سنساعد كرة القدم على كل المستويات وسنصل بها إلى مكانتها الصحيحة في العالم. كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليارات مشجع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم”.

اقرأ السابق

الكابينيت يناقش الخيارات العسكريّة ضد إيران

اقرأ التالي

خطاط ليبي يبدع بكتابة ألف مصحف ويسعى لرسم قرآن بالخط العربي