تعرفي على ماسك الزهور لوجه مشرق وطبيعي خلال شهر رمضان

قدس اليوميةإن الحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي،، وخالية من الشوائب ليس بالأمر الهين خلال شهر رمضان، وذلك لعدة عوامل، لاسيما تغير النظام الغذائي والامتناع عن شرب الماء لساعات طويلة. وبالرغم من ذلك، تستطيعي سيدتي  الإستفادة من مكونات طبيعية في متناول يديك، تقوم بالعمل على تحفيز التوهج الطبيعي للبشرة. وفي هذا الصدد  سنتناول الحديث عن أفضل ماسك للوجه يعطيكي إشراقة طبيعية في رمضان، من خلال استخدام أنواع مختلفة من الزهور الطبيعية المفيدة لصحة البشرة.

استخدام ماسك بتلات الوردة الدمشقية

يقوم هذا الماسك بالعمل على تغذية وتجديد البشرة وترطيبها في الوقت ذاته ومن أجل تحضير هذه الوصفة فأنت تحتاجين الى بتلات الوردة الدمشقية الطازجة التي تُقطف مباشرة من الحديقة، فالزيوت الطبيعية الأساسية الموجودة فيها تجعل البشرة ناعمة ونضرة ومتوردة بصورة طبيعية.

عليكي القيام بطحن أوراق الوردة الدمشقية لصنع عجينة لينة وناعمة، وبعد ذلك قومي بإضافة ملعقتين من الماء وملعقة كبيرة من اللبن، فهو يكافح جفاف البشرة ويزيل الأوساخ الموجودة داخل المسامات، وكما ويتم إضافة ملعقة كبيرة من الجلسرين الذي يغذي البشرة ويرطبها. وقومي بمزج المكونات حتى تصبح متجانسة، وطبقيها على بشرة وجهك ثم اتركيها لمدة ربع ساعة. وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء العادي.

ماسك اللوتس

تعتبر زهرة اللوتس غنية بالفوائد الكثيرة للبشرة، فهي تؤدي لتعزبز مرونة البشرة بالإضافة لتقليل بهتان الجلد والخطوط الدقيقة كما وتمنح البشرة توهجاً طبيعياً وتجعل الوجه ممتلئاً.

عليكي بطحن عدد من بتلات زهرة اللوتس وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الماء العادي، ومسحوق الماسور واللبن الذي يجدد البشرة ويعزز من إشراقتها، عليكي القيام عزيزتي بمزج المكونات ثم وضعها عل وجهك ورقبتك وتركها لمدة 20 دقيقة. وبعدها، أزيلي الماسك باستخدام المياه العذبة.

ماسك الياسمين

لا شك ان الياسمين يعد أحد أنواع الزهور التي لها خصائص رائعة للبشرة، فهو يساعد بتطهيرها من العمق، ويغذيها ويعزز من إشراقتها. لتحضير ذلك عليكي بطحن عدة بتلات من زهرة الياسمين، ثم تضيفي إليها ملعقة كبيرة من اللبن واحرصي على استخدام الحليب الخام لأنه أكثر فائدة للبشرة). وعند مزج المكونات جيداً، قومي بوضعها على بشرة وجهك لمدة 20 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء العادي.

اقرأ السابق

تخوف لدي المصريين من موجة غلاء بعد قرار زيادة سعر البنزين

اقرأ التالي

الأمم المتحدة تثني على دورالكويت الفعال في المنطقة وحل الأزمة الخليجية