في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.. وزير الخارجية السعودي يصل قطر

الدوحة – قدس اليومية|تحدثت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بأن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان وصل، اليوم الاثنين، إلى العاصمة القطرية في زيارة رسمية.

وبحسب الوكالة، فقد كان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، في استقبال نظيره السعودي بمطار حمد الدولي.

يشار أن الزيارة التي لم يكن معلناً عنها في السابق، تأتي غداة زيارة رسمية قام بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف للدوحة، وسلم خلالها رسالة شفوية من الرئيس حسن روحاني لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

كما واجتمع “ظريف” بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، وأوضحت الوزارة، عبر بيان لها، أن الاجتماع استعرض “علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل خفض التوتر في المنطقة وتعزيز أمنها واستقرارها عبر الحوار”.

وتأتي هذه الزيارات بالتزامن مع أنباء عن وجود مفاوضات سعودية إيرانية لحل الخلافات بين البلدين برعاية عراقية.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثانية التي يجريها الوزير السعودي للدوحة منذ إعلان المصالحة الخليجية في بداية العام الجاري، حيث أجرى زيارته الأولى أوائل مارس.

الجدير بالذكر أن الدوحة تلعب دوراً هاماً في تخفيف الاحتقان بالمنطقة، وسبق أن عرضت التوسط من أجل تقريب وجهات النظر بين الرياض وطهران.

من جهتها فقد أبدت السعودية عشية بدء مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران، انفتاحاً على الحديث مع طهران، بينما قالت الأخيرة إنها ما تزال راغبة في هذا الحوار.

وكانت العلاقات السعودية الإيرانية قد توترت خلال السنوات الأخيرة نتيجة الدعم الكبير الذي تقدمه إيران إلى الحوثيين اليمنيين الذي يقاتلون الحكومة الشرعية منذ 2014.

وتأتي مثل هذه الزيارات في وقت تحاول فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف الحرب اليمنية التي أدت لحدوث أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق ما تقول الأمم المتحدة.

اقرأ السابق

سجن إيفجي النرويجي للنساء.. تعليم وحديقة خضراء وطعام خاص

اقرأ التالي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع اللاعب السويدي إبراهيموفيتش بسبب شركات مراهنة